أول رئيس في العالم يستخدم الفيسبوك لكي يناقش الأحوال الاقتصادية

يستضيف موقع الفيس بوك ظهر اليوم الرئيس الأمريكي باراك أوباما في حوار مباشر له حول الأوضاع الاقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية. ومن المحتمل أن يواجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما جمهورًا صعبًا عند توجيهه رسالة إلى الأثرياء تدعو إلى رفع الرسوم الضريبية خاصة من أثرياء وادي السيلكون ، حيث يضم وادي السيلكون العديد من الأشخاص الذي يرى الرئيس الأمريكي أنه يجب أن يقوموا بدفع المزيد من الضرائب.
ويعتبر حجم الدين القومي أحد أهم القضايا الأمريكية المثارة في الوقت الحالي، خاصة بعد أن أعلنت وكالة Standard & Poor's أنها ستقوم بتخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة. ولذلك قرر الرئيس الأمريكي أن يقوم بخفض العجز بمقدار 4 تريليون دولار في خلال 12 عامًا أو أقل.

ويخطط أوباما الآن بأن يقوم بجولة في البلاد للترويج لخطته، والتي تتضمن إنهاء التخفيضات الضريبية لمن يحققون أرباحًا تتجاوز 250,000 دولارًا سنويًا. وأشار إلى أنه على الأغنياء أن يضحوا قليلًا. ولذلك، قرر أن يوجه حديثه إلى أكثر 19 شخص ثراء في الولايات المتحدة الأمريكية مثل مارك زوكربرج الذي تقدر ثروته ب13.5 مليار دولار.

تجدر الإشارة إلى أن اقتصاد وادي السيلكون قد بدأ يتعافى من الركود حيث قام بتوفير ما يقرب من 12،000 فرصة عمل العام الماضي.

ياهو تلقي باللوم على مايكروسوفت في تراجع دخلها من البحث



بعد أن تعرضت شركة ياهو لربع سنوي مؤسف من حيث النتائج -دخل أقل بنسبة 6% وأرباح أقل بنسبة 28%- يبدو أنها وجدت كبش فداء لتلقي عليه باللائمة هذه المرة، وكان الكبش هذه المرة شركة مايكروسوفت، فبعد التوقعات والآمال الوردية التي رسمها الخبراء والمراقبين من اتفاق الشراكة بين كل من مايكروسوفت وياهو في عالم البحث عبر الإنترنت، جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن وجاءت النتائج مخيبة مادياً بالنسبة لياهو حتى الآن.


و أوضح داني سوليفان من مؤسسة SearchEngine Land في تحليل دقيق بالأرقام إلى أن عائدات ياهو من البحث انخفضت على مدار العامين الماضيين بنسبة 35% تقريباً، حيث أن صافي دخل ياهو من البحث (أي ما تحتفظ به ياهو بعد أن تدفع لشركائها) انخفض من 551 مليون دولار أمريكي ليبلغ حالياً 357 مليون دولار أمريكي.

ولكن الأمور ساءت كثيراً في أخر ستة أشهر أي منذ الاتفاق مع مايكروسوفت، حيث انخفض الدخل الأساسي لياهو من عمليات البحث (قبل الدفع لمايكروسوفت نظير إدارة البحث) من 428 مليون قبل ستة أشهر إلى 393 مليون دولار أمريكي حالياً، وبعد أن تدفع لمايكروسوفت يقل العائد ليبلغ 357 مليون دولار أمريكي.

وكانت التكهنات والتوقعات إيجابية للغاية بشأن اندماج مايكروسوفت وياهو في تقديم عمليات بحث موحدة تديرها مايكروسوفت، بحيث تعود بالنفع على الشركتين، ولكن الأمور على الأرض لم تسير كما كان مخططاً لها، فبعد أن توقعت ياهو أن يزيد الدخل ومعه الأرباح بجانب تقليل النفقات والمصروفات جاءت النتيجة معاكسة تماماً، وهو ما دفعها لإلقاء اللوم على مايكروسوفت، خصوصاً أنها كانت تحقق دخل أكبر قبل اتفاق الشراكة مع مايكروسوفت، وما زاد من حدة المشكلة أن محرك بينج الخاص بمايكروسوفت يحقق حالياً على الأرض نتائج مبهرة.

طفل صربي يملك قوة جذب الاشياء كالمغناطيس

بلغراد - بين لحظة وأخرى تمر عليك قد تغفل التمعن في معجزات الله عز وجل على الأرض، ولكن تبقى آيات تفرض نفسها على الإدراك رغما عنك.. آيات تنطق لتجذبك من غفلتك لتدخل إلى عالم البديع المصور وتتعرف على المزيد من خبايا أسراره.. لذلك كان الطفل الصربي بودجان أو «طفل المغناطيس» هو أبلغ آية تبرز لك عظمة الخالق.

ووفقا لصحيفة «دايلي ميل» البريطانية كان الطفل بودجان الذي يبلغ من العمر 7 سنوات قد أبهر كل من شاهده بقدرة جسمه الغريبة على جذب الأشياء كالمغناطيس، مثل الشوك والملاعق والسكاكين حيث تعتبر منطقة الصدر لدى الطفل هي أكثر جزء في جسده له القدرة على الالتصاق بالأشياء. وعن تفاصيل القدرة الخارقة تحدثت أسرة الطفل في هذا الشأن، وقالت ان الأشياء تظل باقية ثابتة على جسد بودجان حتى يتم نزعها بالأيدي، بما في ذلك الأشياء الثقيلة كالأطباق الصيني وطاسات القلي. ورغم كون تلك الحالة الغريبة شكلت نوعا من الشهرة لدى الطفل إلا أن أسرته عانت من بعض المشكلات، حيث فرض على بودجان عدم المرور بجوار التلفاز أو الكمبيوتر لأنه يقوم بإغلاقها بسبب شحنته المغناطيسية.

الريال يحطم العقدة ويتوج بطل لملك اسبانيا على حساب برشلونة

قاد البرتغاليان جوزيه مورينيو وكريستيانو رونالدو فريق ريال مدريد للفوز بلقب بطولة كأس ملك أسبانيا والثأر من منافسه التقليدي العنيد برشلونة بعدما تغلب عليه 1/صفر اليوم الأربعاء في المباراة النهائية للبطولة التي امتدت لوقت إضافي على استاد "ميستايا" الشهير بمدينة بلنسية.

واللقب هو الأول لريال مدريد في هذه البطولة منذ عام 1993 كما أنه الثامن عشر للفريق في تاريخ البطولة مقابل 25 لقبا لبرشلونة.

وقاد المدرب مورينيو ، بواقعيته المعروفة في التعامل مع هذه المباريات النهائية ، فريق ريال مدريد للفوز الثمين على برشلونة ليكون الفوز الأول للنادي الملكي على الفريق الكتالوني في آخر ثلاثة مواسم حيث شهدت آخر ست مواجهات بين الفريقين خمسة انتصارات لبرشلونة ثم تعادل وحيد كان في مباراتهما سويا يوم السبت الماضي بالدوري الأسباني.

ونجح مورينيو اليوم في قيادة ريال مدريد لتحقيق أول فوز له على برشلونة تحت قيادة جوسيب جوارديولا الذي لم يسبق له الخسارة أمام ريال على مدار ثلاثة مواسم تولى فيها قيادة الفريق الكتالوني.

كما كانت الهزيمة في مباراة اليوم هي الأولى لجوارديولا في المباريات النهائية له كمدير فني لبرشلونة.

ونجح رونالدو للمباراة الثانية على التوالي في هز شباك برشلونة حيث سجل الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 103 بضربة رأس.

وكان هدف رونالدو في مباراة السبت الماضي ، من ضربة جزاء ، هو الأول له في شباك برشلونة.

ورفع رونالدو بهدفه اليوم رصيده إلى سبعة أهداف في الكأس ليقتسم بذلك صدارة قائمة هدافي البطولة هذا الموسم مع منافسه العنيد الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما أهدر ريال مدريد أكثر من فرصة خطيرة كان منها ثلاث فرص لنجمه البرتغالي رونالدو وفرصة رابعة للبرتغالي الآخر بيبي في اللحظات الأخيرة من هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني ، فرض برشلونة سيطرته على مجريات اللعب في فترات عديدة وسنحت له أكثر من فرصة خطيرة ولكن الحظ لم يحالفه وسط تالق واضح من إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد وزملائه في الدفاع لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي ويلجأ الفريقان لوقت إضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

والتقى الفريقان اليوم للمرة الثانية في غضون خمسة أيام حيث تعادلا 1/1 يوم السبت الماضي على استاد "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة مدريد ضمن منافسات المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الأسباني.

ويلتقي الفريقان يوم الأربعاء المقبل على استاد "سانتياجو برنابيو" أيضا ثم في الثالث من أيار/مايو المقبل على استاد "كامب نو" ببرشلونة في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لتكون مباراة القمة "الكلاسيكو" الرابع بين الفريقين في غضون 18 يوما.

وسبق للفريقين أن التقيا في نهائي البطولة خمس مرات حيث كان الفوز من نصيب برشلونة في ثلاث منها وذلك في أعوام 1968 و1983 و1990 بينما كان من نصيب ريال مدريد في عامي 1936 و1974 .

ولكن ريال مدريد نجح بفوزه في مباراة اليوم في معادلة الكفة مع برشلونة في المباريات النهائية التي جمعت بينهما حيث حقق كل منهما الفوز في ثلاث من المباريات النهائية الست التي جمعتهما في بطولة كأس ملك أسبانيا.

كأس الملك بحالة جيدة بعد سقوتها من فوق حافلة الريال

كادت كأس ملك أسبانيا تتحطم في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس خلال الاحتفالات الصاخبة لنادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم بعد فوزه 1/ صفر على منافسه برشلونة في نهائي المسابقة المحلية مساء أمس الأربعاء.

وكان ريال غادر مدينة بلنسية ، التي استضافت مباراة نهائي الكأس ، متجها إلى العاصمة مدريد على متن طائرة عقب الفوز مباشرة. وكان الفريق يجوب شوارع المدينة التي أغرقتها الأمطار بحافلته المكشوفة للاحتفال بفوزه في الرابعة من صباح اليوم عندما أسقط المدافع سيرجيو راموس دون قصد الكأس من بين يديه.

وتعرضت الكأس بعدها لبعض الأضرار بسبب مرور إطارات الحافلة التي كانت تتحرك ببطء من فوقها حتى تم إخطار السائق بالتوقف. وأعيدت الكأس إلى الحافلة من جديد ولكن اللاعبين لم يلوحوا بها للجماهير كعادتهم.

وأكد راموس أن "الكأس سقطت ولكنها بحالة جيدة" فيما أوضح اتحاد الكرة الأسباني اليوم الخميس أن الكأس "تعرضت لتلف طفيف" ولكن "سيتم إصلاحها سريعا".

وكانت العديد من اللقطات المصورة لحادث سقوط كأس أسبانيا قد تم عرضها على موقع "يوتيوب" الشهير على الإنترنت بحلول صباح اليوم.