تعلم طريقة البحث عن أشيائك المفقودة

يعد ضياع الأشياء أمرا طبيعيا حيث أنك تنسى المكان الذي وضعت فيه الشيئ المفقود آخر مرة أو ان هناك من عبث بحاجياتك كالأطفال وعندما تبدأ بالبحث عن هذه الأشياء قد لاتجدها مما يجعلك تشعر بالحسرة خصوصا اذا كان الشيئ المفقود باهظ الثمن أو ذا قيمة عندك
وربما يكون بحثك غير منظم مما يجعل فرص إيجادك لشيئ  المفقود ظئيلة وفي مايلي  الخطوات المثالية للبحث عن أشيائك المفقودة



1) افحص المكان الحالي

 عندما تكتشف اختفاء أحد متعلقاتك، فعليك فحص المكان الذي تتواجد فيه في الحال، ثم بعد ذلك يمكنك التوجه إلى الأماكن المحيطة بهذا المكان (مثل الحجرات وما شابه) ولا تتوغل في بحث عميق الآن.

2) البحث في أماكن وضع واستخدام هذه الأشياء

قم بالبحث في الأماكن المفترض دائماً أن توضع فيها هذه الأشياء المفقودة. مثل أن تجد البطاقة الشخصية في حافظتك وأن تجد مفاتيحك في باب المنزل أو السيارة. حيث أنك وبكل بساطة ربما قد نسيت أنك تركتهم بنفس مكانهم آخر مرة.

3) افحص نفسك

في أحيان كثيرة ينسى أحدنا أنه يضع أغراضه على جسده، وعندما يحاول استخدامها مرة أخرى يبحث عنها في أماكن بعيدة ومتفرقة، ثم يكتشف أنها موجودة في جيبه على سبيل المثال. وكأن تبحث عن نظارتك في كل مكان ثم تجدها أخيراً على جبهتك أو معلقة على رقبتك، أو موجودة داخل حقيبتك.

4) التوغل في البحث إلى الأعماق

بعض الناس تمتلئ حياتهم بروتين يومي مليء بالتفاصيل الكثيرة والمعقدة لدرجة تجعلهم يقومون بأشياء لا يدركونها في بعض الأحيان. كأن يضع شخص ما مفاتيح سيارته في فرن الغاز أو أن يضع جهاز التحكم عن بعد في البراد. لذا إذا فشلت في الحصول على ما تريد بعد قيامك بالخطوات السابقة، فعليك الآن البحث في الأماكن غير المتوقع وضع هذه الأشياء بها. 

 5) ابحث في غرف المنزل

قم بوضع قائمة بحجرات منزلك ثم قم بفحص كل هذه الغرف بالترتيب. وإذا لم تجد ما تبحث عنه، إذن فهو ليس موجوداً بالمنزل.

 6) قم بتنظيف المكان

حاول القيام بتنظيف وإعادة ترتيب المكان المراد البحث فيه عن الأشياء المفقودة بكل دقة. سواء كان هذا المكان حجرة، منزل، سيارة أو حقيبة، لأن الأشياء لا تختفي في الأماكن المرتبة.

 7) متى وأين شاهدته آخر مرة؟

حاول أن تتذكر آخر مكان تواجدت فيه عندما رأيت أو استخدمت الشيء المفقود. وذلك بعمل خريطة زمنية تسترجع فيها الخطوات التي قمت بها قبل اكتشاف فقدان هذا الشيء. فربما تركته عند صديق لك أو في الحافلة التي أقلتك للبيت أو في العمل. وفي هذه الحالة يمكنك الاتصال بالموجودين بهذا المكان للسؤال عن الشيء المفقود.

8) تظاهر أنك تستخدم الشيء المفقود

تخيل أنك تمسك بهذا الشيء المفقود، ثم فكر في المكان الذي تريد وضعه فيه. ثم اذهب إلى أول مكان يتبادر إلى ذهنك.

10) ضع في اعتبارك أن يكون الشيء المفقود قد سُرق

لا تنزعج، فربما تجد أن شخصاً ما قام بسرقة هذا الشيء المفقود. ويعود سبب السرقة في هذه الحالة أن يكون هذا الشيء عالي القيمة، مثل أجهزة الهواتف الجوالة، والأشياء الثمينة الأخرى.

11) امنحه بعض الوقت

أحياناً ما تجد الشيء المفقود قد ظهر في وقت لاحق من البحث الشاق. كأن تجده أختك أثناء قيامها بكنس الحجرة لتجد هذا الشيء في المكان الذي لم تفكر في البحث فيه.

12) الأمل الأخير

توقف عن البحث لكي تحصل على جزء من الهدوء ليكون البحث أسهل في المرة التالية.

13) تأكد أنك لن تفقد الشيء الضائع مرة أخرى بعد أن وجدته

لكي لا تفقد هذا الشيء مرة أخرى، عليك القيام بتنظيف وترتيب بيتك طوال الوقت وتحديد مكان خاص لكل شيء لديك.