اختراعات علمية لاتصدق لكنك ستصدقها

فى هذه الدنيا يوجد كل ماهو غريب وعجيب
ونحن لانصدقها ونطلق عليها اشاعات او أوهام أو تخيلات ولانصدقها الاعندما نراها بعيوننا
هيا بنا نسبح فى التقدم العلمى الرهيب الذى وصل له العالم 





1-عقل الكتروني يقود سيارتك بدلا منك
 
أنتجت شركة MIT و المتخصصة فى مجال العقل الإلكترونى بمعاونة شركة Audi لصناعة السيارات السائق الذكى هو عبارة عن Robot ذكى جدا يقود سيارتك بدون تدخل منك هذا ال Robot يتم تثبيته على تابلو السيارة الخاصة بك و هو يتحكم فى أكثر من عشرة اشاء داخل السيارة مثل التحكم فى عجلة القيادة و توجيه السيارة و يحكم فى الإشارات و فى ذراع النقل إلخ ... و يحكم فى أكثر من خمسة اشياء خارج السيارة منها حساب المسافة بين سيارتك و اى سيارة تمر بجانبك بحيث انه يحافظ مسافة لا تقل عن المتر بينك و بينها حتى لا تقع الحوادث الأكثر من ذلك أنه فى الأسبوع الأول من تركيبه داخل السيارة يقوم بحفظ الشوارع التى تسير فيها السيارة و يضع لها خرائط تخزن بداخله حتى نهاية الشهر الأول يكون قد خزن معظم الطرق التى تمر بها السيارة و يكون قادرا على توجيه السيارة بدون اى تدخل من قائد السيارة و الأدهى من ذلك إن هذا الروبوت لديه مشاعر بمعنى أنه يتحول بتحول حالتك المزاجية من فرح او حزن او تعجب و الأكثر إنه تصير بنه و بين قائد السيارة الفة من نوع إلكترونى 

2- أضخم إنتاج روسى يتمثل فى فندق طائر

أطلقة روسيا فى يونيو الماضى فندقها الطائر إلى عنان السماء و هو عبارة عن طائرة هيليكوبتر طولها 41 متر و إرتفاعها 14 متر تقريبا و تستطيع هذه الطائرة حمل وزن 105 طن إضافة إلى وزنها و سرعتها 255 كيلو متر فى الساعة هذه الطائرة او النزل الطائر يحمل درجة الخمس نجوم و هو يحتوى على غرف للمبيت و غرف للترفيه و كافيه و مطعم و لك ان تتخيل 



3-ودع إستخدام الأقلام فالتكونولوجيا تتدخل فى كل شئ

مع القلم الرقمى الجديد يمكنك الإستغناء عن القلم الحبرى العادى و الذى اصبح من الماضى
فهذا القلم الرقمى يمكنك من عمل مسح ضوئى لاى لون من الوان الطبيعة المحيطة بك و ترجمة اللون و الذى تم له المسح الضوئى إلى لون حقيقى يمكنك إستخدامه بكل سهولة بمعنى اصح إنك تقتنى ماسح ضوئى scanner و طباعة Printer فى حجم القلم العادى
بجدمااروع هذا القلم
الى هنا زائري العزيز تنتهي هذه التدوينة أتمنى أن تكون قد أعجبت بهذ الاختراعات

وقتا مفيدا في مدونتي

أشهر المواقع للتحميل الكتب الالكترونية مجانا!

لايستطيع أحد أن ينكر ارتفاع شعبية الكتب الالكترونية وتهاتف الناس عليها وذلك لعدة أسباب أهمها السعر والمحتوى حيث توجد مواقع تقدم آلاف الكتب مجانا لذلك وضعت لكم قائمة بأسماء اشهر هذه المواقع مع مميزاتها وعيوبها


1-freecindle books

يوجد في هذا الموقع كل مجموعة من الكتب الإلكترونية كما أصدرها المؤلف كما تتوفر المجموعات كاملة مما يتيح العثور على أي كتاب تبحث عنه بسهولة. 

2-barnes&noble

يوفر هذا الموقع الكثير من العروض المجانية للكتب الإلكترونية ولكن لسوء الحظ لا يمكنك البحث عن كتاب معين عن طريق العنوان أو المؤلف ففي الجانب العلوي من الموقع يتم تجميع كافة التحديدات معاً حيث يمكنك تصفح عدة عناوين لمعرفة ما هو المتاح لديهم. 

3-google books

قامت شركة سوني بالتعاقد مع غوغل لتوفير ما يقرب من مليون كتاب إلكتروني والكتب المتوفرة من كافة مجالات الحياة العامة وتشمل مجموعة واسعة من الكلاسيكيات ويجب عليك أولاً تنزيل برنامج مكتبة القارئ وهو متاح بدون أي تكلفة وبعدها تستطيع تصفح ما تريد من الكتب.

4-project Gutenberg 

هنا يمكنك أن تجد أكثر من 33 ألف كتاب إلكتروني للقراءة وهذا الموقع يحتوي على عدة خيارات للبحث الإلكتروني ويمكن الإطلاع على الكتب بناء على المؤلف أو عنوان الكتاب أو الفئة.

 5-manybooks.net

يحتوي هذا الموقع على أكثر من 29 ألف كتاب إلكتروني وجميعها مجانية ويمكنك البحث حسب المؤلف أو العنوان أو فئة الكتاب وإذا كنت غير متأكد عما تبحث عنه يمكنك أن تتصفح العناوين الجديدة والمميزة ويتم عرض كتب جديدة كل أسبوع مما يجعل هذا الموقع الأكثر شعبية على الإطلاق.

6-bookyards

يهدف هذا الموقع إلى أن يكون مكتبة العالم فهو يوجد به 800 ألف كتاب إلكتروني وهو ما يجعله من أكثر مواقع الكتب شعبية على الإطلاق.

 7-bibliotestic

من خلال تسجيل حساب مجاني يمكن للقارئ تنزيل كمية مجانية وغير محدودة للكتب الإلكترونية كما يضم هذا الموقع كتب للكتاب المستقلين مما يجعله يوفر مجموعة كتب جيدة للقراءة ويمكن تصفح الكتب حسب النوع أو الأكثر قراءة أو المؤلف.

8-bookrix 

يقدم هذا الموقع أكثر من 14 ألف كتاب إلكتروني التي يمكن للقراء تحميلها وكلها كتب لكتاب مستقلين وهناك مجموعة متنوعة من الكتب للاختيار فيما بينها بأنواع مختلفة وإذا لم يكن لديك الوقت لقراءة رواية كاملة يمكنك بسهولة اختيار مجموعة قصصية بدلاً من ذلك وهو متوفر بكثرة على هذا الموقع.

9-munseys

توفر هذه المكتبة أكثر من 20 ألف كتاب يسهل العثور عليهم عن طريق العنوان بسهولة، ويمكن تحميل الكتب أيضاً وهناك أكثر من 35 نوعاً للاختيار فيما بينها.

10-mobile read

يعتبر هذا الموقع مجتمعاً دولياً على الإنترنت وهو مكان عظيم للعثور على الكتب الإلكترونية المجانية من أي نوع وهي متوفرة بأشكال متعددة ويمكن تحميلها بسرعة وسهولة ويمكن أيضاً التصويت للكتاب المفضل والعضوية المجانية دون الالتزام بشراء أو الشراء في وقت لاحق.

 السؤال  المحير هو أيمكن أن يستغني البشر عن استعمال الكتب العادية في المستقبل؟