شبكة تويتر تكشف موت بلادن قبل الاعلام


أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أمس عن نبأ مقتل الزعيم أسامة بن لادن، ولكن المثير في الأمر أنه لم يتم الكشف عن هذا الخبر بواسطة احدى الشركات الإعلامية الكبرى ولكنه انتشر وتم الكشف عنه بواسطة أحد المدونين على موقع التدوين المصغر تويتر.

فعندما أعلن البيت الأبيض مساء أمس أن الرئيس الأمريكي بصدد إلقاء كلمة يخاطب بها شعبه في تمام الساعة العاشرة والنصف، تصاعدت التكهنات حول قيام المسئولين الأمريكيين بقتل أحد الزعماء المستهدفين من أمثال معمر القذافي الزعيم الليبي أو أسامة بن لادن. ولكن قام كيث أوربهان رئيس هيئة الأركان لوزير الدفاع السابق دونااد رامسفيلد بإرسال رسالة عبر موقع تويتر لترجيح مقتل الزعيم أسامة بن لادن.

وقد وصف جريج ساندوفال المحرر بشبكة CNET هذا الأمر بنقطة تحول في تاريخ صحافة المواطن. وأشار إلى أنه على الرغم من أن تدوينة أوربهان قد أعلنت عن خبرًا مهمًا للولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنها لم تكن التدوينة الأولى التي تفجر أنباء عن مقتل أسامة بن لادن.

وأشار إلى أن هذا الشرف يعود إلى خبير استشاري بمجال تكنولوجيا المعلومات يُعرف نفسه باسم Sohaib Athar. فمنذ أكثر من 12 ساعة، بدأ  Athar التدوين الحي للهجوم الذي شنته الولايات المتحدة الأمريكية على مدينة أبوتاباد التي قٌتل فيها أسامة بن لادن.

حيث بدأ التدوين عن العملية التي استهدفت مقتل أسامة بن لادن دون أن يعلم أهمية ما يقوم به. إذ بدأ تدويناته قائًلأ أن هناك طائرة هليكوبتر تحلق فوق أبوتاباد في الساعة الواحدة صباحًا وهو أمر نادر الحدوث. وبعد إعلان الرئيس الأمريكي عن مقتل أسامة بن لادن كتب "أنا الرجل الذي قام بوصف حي لمقتل بن لادن دون أن يعرف".

مورينيو في خلاف مع البرسا بسبب مقعد كامب نو


رفض المدرب البرتغالى خوزيه مورينيو المقعد المخصص له بالجلوس فى الكامب نو من قبل ادارة برشلونة و احتج مدرب الريال بشكل رسمى على المكان الذى تواجد فيه المقعد وطلب تغييره من قبل الاتحاد الاوروبى .

طرد مورينيو فى كلاسيكو البرنابيو الأربعاء الماضى حرم البرتغالى من الجلوس فى دكة الاحتياط المدريدية مساء الثلاثاء فى الكامب نو ووفقاّ للماركا فأن الاتحاد الأوروبى سيحدد من خلال اجتماع صباح اليوم مقعد البرتغالى خوزيه مورينيو على ملعب الكامب نو هذا المساء .

من جانبه قالت ادارة برشلونة ان المقعد الذى خصص لمورينيو هو الأفضل للمدرب من الناحية الأمنية خوفاّ من أن يتعرض أى من الجماهير الكتالونية للمدرب المدريدي عند دخوله لملعب المباراة فمقاعد كبار الشخصيات تحتاج الى سير المدرب داخل المدرجات و بالقرب من الجماهير الكتالونية بالإضافة الى أن نادى برشلونة باع جميع تذاكر كبار الشخصيات بـ 20 ألف يورو للتذكرة الواحدة .






3 أسباب تجعل كلاسيكو كامب نو الأهم فى تاريخ مورينيو

 
يستعد ريال مدريد لمواجهة من العيار الثقيل امام برشلونة على ملعب كامب نو مساء اليوم فى اياب نصف نهائى دورى ابطال اوروبا ، وهى المهمة الاصعب للبرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى لريال مدريد على الاطلاق مع الفريق الملكى منذ ان تولى تدريبه بداية الموسم الحالى نظراً لخسارته فى الذهاب على ملعب سنتياغو بيرنابيو بنتيجة 2-0

 مباراة اليوم تاريخية بالنسبة لمورينيو ليس فقط لانها الكلاسيكو امام متسيد اندية العالم برشلونة ولكن هناك 3 اسباب قد تحول هذه المباراة لعلامة فارقة فى تاريخ ذلك المدرب البرتغالى

 السبب الاول

 الفوز بالمباراة سيجعل مورينيو على مشارف تحقيق لقب دورى ابطال اوروبا للمرة الثانية على التوالى بعد ان حققه مع انترميلان الموسم الماضى

  السبب الثانى

 فوز الريال اليوم سيكون الأول فى تاريخ مورينيو على برشلونة فى كامب نو ، حيث واجه المدرب البرتغالى فريق البرسا من قبل عندما كان مدرباً لتشيلسى الانجليزى و انترميلان الايطالى وفشل فى العودة بالفوز من كامب نو حيث خسر مره مع الفريق الانجليزى و تعادل مرتين ، و خسر ايضاً مع الانتر فى الموسم الماضى مرتين اخرهما فى نصف نهائى البطولة الأوروبية.

 السبب الثالث

 سيكون مورينيو ايضاً اول مدرب لريال مدريد يستطيع كسر شوكة بيب غوارديولا فى كامب نو ، حيث ان ريال مدريد فشل فى الفوز على البرسا فى ملعبه خلال فترة تولى بيب غوارديولا تدريب الفريق عام 2008