كيف تجعل من نفسك إنسانا سعيدا !

السعادة من أهم مايطمح إليها  المرء فهي شعور جميل ورائع يجعلنا نكمل حياتنا بسرور ورائع إذا كنت تريد إدخال السعادة إلى قلبك فقد  تساعدك هذه التدوينة.

1. كن قنوعاً

إذا ما كنت ترغب في الشعور بالسعادة عليك بالاقتناع أنك تشعر بالسعادة، لأنه مهما حصل أنت محاط بالكثير من النعم ولهذا عليك أن تكون سعيداً، وإن تطلب الأمر كرر يومياً في كل صباح التفكير في أنك إنسان سعيد تشعر بالسعادة، سينعكس كل ذلك عليك ومع الوقت تجد نفسك بالفعل تشعر بسعادة حقيقة تنبع من داخلك.

2. قدّر ذاتك

عليك تقدير ذاتك وجميع المجهودات التي تقم بها لإتمام مهامك مثلاً، أو اعمل على تقدير وتنمية المواهب التي تتمتع بها، وإذا أردت أن تشعر بالمزيد من السعادة لا تقضِ وقتاً تطاردها بل هي موجودة داخلك طوال الوقت وتظهر عندما ترى ما بداخلك وتقدره.

3. أسعد من حولك

إذا سعيت إلى مساعدة من حولك وإعطائهم ما يتطلب خلق السعادة لهم ستجد نفسك سعيداً بما تقوم به وسيعود عليك ذلك الشعور بالسعادة الحقيقية، ويمكنك فعل ذلك من خلال منح التبرعات لمن يحتاجونها أو التطوع للأعمال الخيرية والأنشطة الإنسانية.

4. تخلص من الكآبة

الشعور بالكآبة والحزن من أكثر الأسباب التي تمنع البشر من استطعام السعادة من حولهم، لأنها تشعرك ومن حولك بالبؤس وسوء الحظ، ما يدفعك إلى عدم تقدير ما يحيط بك من نعم وأشياء جميلة، لهذا ينصح بالتخلص من هذه المشاعر كي تحس بالانتعاش من جديد وتسكن السعادة قلبك محل الاكتئاب والحزن.