نيوزيلندي يقتل نسيبه ويسير في جنازته

ولينغتون - قام رجل نيوزلندي بقتل شقيق زوجته وسار في جنازته وحمله جثمانه قبل أن تكتشف الشرطة تورطه في الجريمة وتوجه له اتهاماً رسمياً.
و قالت شرطة نيوزيلندا إنها توصلت أمس الجمعة لحل لغز واحدة من أكثر قضايا القتل التي شهدتها البلاد غموضا ، عندما اتهمت مزارعاً بقتل زوج شقيقته.
المعروف أن إيوين كيري ماكدونالد (30 عاما) كان صهر الضحية سكوت جاي (32 عاما) والذي كان يعمل مزارعا قبل أن يلقى حتفه جراء طلق ناري أصابه وهو يقود سيارته عائدا لمنزله في مدينة فيلدينج (155 كلم شمال ولينغتون) قبل ثمانية أشهر.
جاي الذي كان يحظى بحب كل المحيطين به بحسب أصدقائه ورفاقه في العمل، كان إشبين ماكدونالد خلال زفافه على آنا شقيقة جاي، وكان ماكدونالد أحد من حملوا تابوت جاي خلال جنازته، بالإضافة إلى أنهما كانا شريكي عمل في مزرعة ألبان مملوكة لأسرة جاي.
وذكر موقع "ستاف" الإلكتروني الإخباري أن كيلي أرملة الراحل التي كانت حاملا في طفلهما الثاني وقت مقتل الزوج، خرجت من محكمة بالمرستون نورث ديستريكت، وهي مضطربة وبدا عليها الأسى لدى ظهور زوجها ماكدونالد.

بريطانيا: 22 إطفائياً لإنقاذ قطة كانت عالقة على سطح أحد المنازل

لندن - أنقذ 22 من رجال الإطفاء البريطانيين قطة كانت عالقة على سطح أحد المنازل، بمدينة ليستون في مقاطعة سوفولك بموجب مقتضيات الصحة والسلامة.

وقالت صحيفة "مترو"إن خدمة الإطفاء في مقاطعة سوفولك أرسلت خمساً من سياراتها، واستدعت رجال إطفاء من بلدة باري سانت أدموندز، التي تبعد زهاء 100 كلم، إلى مكان الحادث.

وأضافت أن عملية إنقاذ القطة العالقة لم تستغرق أكثر من 13 دقيقة، وتطلبت رجل إطفاء واحداً من سطح المنزل البالغ ارتفاعه نحو 10 أمتار، قبل أن تركض بعيداً.

ونسبت الصحيفة إلى رئيس فرع اتحاد فرق الإطفاء في مقاطعة سوفولك قوله إن إرسال خمس فرق إطفاء لحادث من هذا القبيل مبالغ فيه وضرب من الجنون، وماذا كان سيحدث لو أن حادثاً خطيراً وقع في مكان آخر. كما نقلت عن متحدث باسم تحالف دافعي الضرائب قوله هذا الحادث يثير الضحك، لكن إهدار المصادر يمثل أنباء سيئة بالنسبة لدافعي الضرائب وللأشخاص الذين قد يحتاجون إلى مساعدة رجال الإطفاء.
وتنفي خدمة الإطفاء في مقاطعة سوفولك أن تكون عملية إنقاذ القطة العالقة كلفتها 10 آلاف جنيه إسترليني، وتقول إن تكاليفها لم تتجاوز 250 جنيهاً إسترلينياً فقط.
  

مئة مليون تحميل لفايرفوكس 4 في شهر واحد

أعلنت شركة Mozilla أن الإصدار الرابع من متصفحها الشهير Firefox 4 الذي ظهر منذ شهر تقريباً استطاع خلال هذه المدة تحقيق رقم مذهل، فبعد أن سجل ضعف عدد مرات التنزيل في يومه الأول بالمقارنة مع متصفح IE9.

فقد أشار موقع موزيلا الخاص بفايرفوكس عن وصول عدد مرات التحميل لمائة مليون مرة تحميل، ولكن الأكثر أهمية أن الإصدار الأخير من فايرفوكس استطاع في شهر واحد أن يستحوذ على حصة استخدام بلغت 7.94% من إجمالي سوق برامج التصفح، وذلك وفقاً لأرقام StatCounter، فيما يتمتع Internet Explorer 8.0 بحصة 29.99% و24.23% لمتصفح Firefox 3.6 و15.35% لمتصفح Chrome 10.

ومن المنتظر أن يساهم الإصدار الرابع في أن يعيد لمتصفح فايرفوكس بريقه المفقود نظراً لما يقدمه من سرعة عالية في تحميل الصفحات على الإنترنت حتى تلك كثيفة الرسوم.

PSP Goسوني تتوقف عن انتاج جهاز

أطلقت سوني مؤخراً رصاصة الرحمة على جهازها المتعثر PSP Go، حيث أعلنت عن توقفها عن إنتاجه أو حتى تقديم أجهزة إضافية بعد نفاد الكميات المعروضة في الأسواق حاليًا، والمطلعين على عالم منصات الألعاب وتحديدًا المحمولة منها لم يشعروا بالمفاجأة من هذه الأخبار، حيث أن منصة PSP Go لم تتمكن يومًا من الوفاء بقدر التطلعات والآمال التي عقدتها سوني عليها.
أما غير المتابعين فقد يشعروا بالصدمة والمفاجأة من إعلان سوني الأخير، خصوصاً أن المنصة ظهرت للمرة الأولى في عام 2009 أي فقط قبل عامين تقريبًا، إلا أن المنصة لم تتكمن في هذين العامين من تحقيق مبيعات جيدة، وهو ما دفع سوني لتخفيض سعرها إلى 200 دولار أمريكي فقط في أكتوبر من العام الماضي، حيث كان سعرها 250 دولار أمريكي لحظة انطلاقها في الأسواق.

دراسة: أعلى معدلات الانتحار في أكثر الأماكن سعادة



كلينتون - سجل باحثون أميركيون وبريطانيون مفارقة وهي ان معدلات الانتحار الأعلى موجودة في الدول والأماكن التي تعد الأكثر سعادة.
وقال البروفسور أندرو أوسفالد من جامعة إنكلترا وستيفن وو من معهد هميلتون بنيويورك زماري دالي ودانيال ويلسون من بنك الاحتياط الفدرالي بسان فرانسيسكو انهم استخدموا بيانات أميركية ودولية شملت مقارنات بين عينة من 1.3 مليون راشد أميركي وعينة أخرى من مليون أميركي سئلوا عن قرارات الانتحار.
واستنتجوا ان معدلات الانتحار الأعلى توجد في الولايات والمناطق التي تعد الأكثر سعادة.
يشار إلى ان كندا وسويسرا وإيسنلدا وإيرلندا تعد من بين الدول الأكثر سعادة، لكن معدلات الانتحار فيها مرتفعة جداً أيضاً، لكن الباحثين لفتوا إلى انه نتيجة اختلاف الثقافات والتخلف عنا لكشف عن العديد من حالات الانتحار فإن نتائج هذه الدراسة ليس حازمة.
ولفتوا إلى انه في أميركا تعد ولاية يوتا أكثر الولايات رضا عن الحياة فيها لكنها تاسع ولاية لجهة أعلى مستويات الانتحار، في حين ان نيويورك في المرتبة الـ45 من حيث السعادة وإنما سجلت فيها أدنى مستويات الانتحار في الولايات المتحدة.

تهديدات امنية شرسة على الفايسبوك وأندرويد

أصدرت شركة AVG مؤخرًا تقريرًا أشار إلى أن مستخدمي الفيس بوك يتعرضون إلى هجوم هائل ومتزايد من المواقع غير المرغوب فيها على مدى ال12 شهرًا الماضية.

حيث تقوم هذه المواقع بإغراء المستخدمين من خلال عرضها لمجموعة من الرسائل التي تتظاهر بأن الموقع سيقوم بعرض مقطع فيديو مذهل. فيمكن أن تظهر رسالة للمستخدم نصها "يا إلهي، لا يمكنك أن تصدق ماذا يفعل هذا الشاب المراهق أمام الكاميرا" أو "يا إلهي، لن تصدق ماذا يفعل هذا الأستاذ لتلميذه".

وبالطبع، يقع بعض المستخدمين في هذا الفخ. حيث يقوموا بالضغط على هذه الروابط واستكمال الاستطلاع الذي يطلب من المستخدم المزيد من المعلومات. ولن يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل أنه يقوم بنشر هذه الروابط من خلال حساب المستخدم ونشره بشكل فيروسي عبر موقع الفيس بوك.

وقد بدأت هذه الهجمات تنتشر بشكل كبير في الآونة الأخيرة. ففي العام الماضي، كان موقع الفيس بوك يتعرض إلى هذه الهجمات مرة واحدة أسبوعيًا بعدد ضحايا من 200-300 ألف مستخدم. أما الآن فقد أصبح الفيس بوك يتعرض لهذه الهجمات يوميًا. كما أصبح موقع الفيس بوك مسئولًا عن 1.76% من الرسائل المزعجة خلال الربع الأول من عام 2011.

وأرجعت شركة AVG هذه الزيادة إلى زيادة عدد التطبيقات التي يتم تحميلها والتي تعتبر مصدرًا رئيسيًا للبرمجيات الخبيثة التي تنتشر عبر الموقع.

من ناحية أخرى، شهد نظام تشغيل أندرويد موجة من التهديدات الأمنية في الآونة الأخيرة. ويرجع السبب في ذلك، إلى الانتشار الكبير الذي حققه النظام في النصف الأخير من عام 2010. وتعتقد شركة AVG أن الهواتف المحمولة مثلها مثل موقع الفيس بوك تعطي شعور زائف بالأمان مما يجعل العملية أكثر سهولة لمجرمي الانترنت. هذا جنبًا إلى جنب مع منصة أندرويد مفتوحة المصدر مما يوفر للقراصنة ومجرمي الانترنت أرضًا خصبة لنشر الفيروسات.

يحطم كل التوقعات بعد النجاح الكبير في يومه الاول PlayBook

أكد المحلل مايك أبراميسكي من مؤسسة RBC أن شركة RIM استطاعت تحقيق نجاحًا مبهرًا في بيع جهازها اللوحي الجديد  BlackBerry PlayBook بصورة فاقت توقعات الكثير من المحللين.

أبراميسكي أشار إلى أنه شخصيًا مع فريقه قاموا بعمل استقصاء عن مبيعات الجهاز في أول يوم من توافره في الأسواق الأمريكية عبر 70 متجراً من أكبر متاجر التجزئة في الولايات المتحدة، وبالرغم من أن بعض المتاجر أوضحت أن الجهاز لم يلقى رواجًا كبيرًا في أول أيامه، إلا أن متاجر أخرى أكدت أن الكميات المعروضة نفدت تمامًا، وبلغت تقديرات البيع في اليوم الأول نحو 50 ألف جهاز في الولايات المتحدة فقط.

وقد أوضحت دراسات أبراميسكي والبيانات التي حصل عليها من المتاجر المختلفة أن الموديل الأكبر -64 جيجابايت- كان أكثر من شد المستخدمين إذا كان الأقل توافرًا في المتاجر بنهاية اليوم الأول، مشيراً في نفس الوقت إلى أن البداية التي حققها PlayBook قد تكون أقوى من بدايات جهازي Galaxy Tab وXoom، وأن الجهاز يمكن أن يكون المنافس الحقيقي

لجهاز iPad، معبرًا عن توقعاته أن يحقق الجهاز مبيعات تبلغ نحو 500 ألف جهاز في أول ثلاثة أشهر من توافره.