فن تصوير إنفجار الأجسام!

تتنوع الفنون في جميع أنحاء العالم لكنها تصب في بحر واحد وهذه المرة مع الأمريكي آلان سيلر الذي لم يكن يتوقع أن صورة التقطها لشفرة حلاقة يصطدم بها مقذوف تجعله شخصية شهيرة فقد إستطاع بواسطة كاميرا بسرعة عالية للغاية من التقاط تفاصيل دقيقة لمرحلة اصطدام أشياء مثل مقذوفات بندقية الهواء أثناء اختراقها الأشياء.

بدأ آلان سيلر هوايته بعدما تمكن من صنع فلاش 20 ألف فولت في المايكروثانية، مكنه من التقاط صورة لشفرة الحلاقة أثناء اصطدام رصاصة بها حصلت على 270 ألف مشاهدة عندما وضعها على الإنترنت.
وذكر آلان أن أكثر اللقطات المفضلة له هي صورة اصطدام علبة مليئة بالجلاتين بلوحة مفاتيح، لأن معظم من يراها يعتقد أنها صنعت على برنامج فوتوشوب ويصعب تصديق أنها حقيقية.
ورغم الطبيعة التدميرية لصور آلان فإنه ليس من محبي الأسلحة، وقد علل تصويره لها بأنها الوحيدة التي تملك سرعة عالية جداً يمكنه تصويرها، وقد حاول التوصل إلى أساليب أخرى أكثر سلمية للحصول على صور لكنه فشل حتى إن المنشار الكهربائي بدا بطيئاً مقارنة بسرعة الفلاش.
وأضاف آلان أنه رغم اتخاذ إجراءات لضمان سلامته أثناء تصوير تلك الصور، فإن ذلك لم يمنع تعرضه للأذى من الحطام المتناثرة نتيجة التفجيرات.
آلان الذي يعمل كمهندس مايكروويف يعيش بولاية كاليفورنيا الأميركية، ويقوم بالعمل الخاص بالتصوير بنفسه، حيث يفتح مصراعي الكاميرا "Nikon D90" بعدسة 105 مللم لمدة ثانية في الوقت الذي يطلق النار من بندقية ليقوم الفلاش بالعمل بمجرد تخطي المقذوف شعاع من الليزر.

كيف تتجنب الإصابة بالأنفلونزا الموسمية؟

تزداد فرص إصابتنا بالأنفلونزا الموسمية في فصل الشتاء لكن بمجرد العمل ببعض الإجراءات البسيطة يمكننا ان نقلل من فرص الإصابة بالمرض ,هذه النصائح ستساعدك في التقليل من فرص إصابتك بالأمراض المعدية بشكل عام


- إذا كنت فوق الخمسين أو على احتكاك متصل بعدد كبير من البشر فمن الأفضل أن تحصل على لقاح الأنفلونزا المتاح.

- إذا كان أحد الأطفال في أسرتك يذهب إلى حضانة فمن الأفضل أن يحصل أيضاً على اللقاح، فقد أثبتت دراسة حديثة أن نسبة الإصابة بين الأطفال اللذين تعرضوا للتطعيم تقل بنسبة 42% عن النسبة العادية للإصابة للأطفال.

- قم بغسل يديك كلما أمكن ذلك مستخدماً صابوناً طبياً وبشكل جيد، لأن غسيل اليد بشكل سريع وبغير عناية لا يؤدي الغرض، فالصابون ضروري لكي يقتل الميكروبات المسببة للمرض، ويأخذ غسيل اليد المثالي ما بين 15 إلى 30 ثانية.

- تجنب بقدر الإمكان أن تقرب يديك إلى وجهك لكي تقلل من فرصة انتقال الفيروسات المسببة للمرض من يديك إلى أنفك أو فمك، فالبشر يلمسون وجوههم بمعدل كبير يصل أحياناً إلى 15 مرة في الساعة.

- تأكد أن غذاءك اليومي يحتوي على الكمية المطلوبة من الفيتامينات E وC وA لأنها تساعد على تكوين مناعة قوية وجاهزة في مواجهة الأنفلونزا.

- التدخين يسبب الشلل للشعيرات الدقيقة الموجودة في مدخل الجهاز التنفسي والتي تقوم بطرد الفيروسات عندما تدخل عبر الأنف، لذلك فالتوقف عن التدخين يقلل من نسبة الإصابة.

- استخدام المناديل الورقية بدلاً من القماشية فهي تقلل من انتشار العدوى.

- النوم لعدد ساعات يقل عن الثماني ساعات يؤثر على استجابة جهاز المناعة، كذلك يؤثر القلق سلباً على جهاز المناعة.