أمريكي يسطو على مصرف من أجل 80 دولاراً

سطا رجل في ولاية أيوا الأميركية على مصرف ليسرق 80 دولاراً فقط، فانتهى به المطاف في السجن وحددت كفالته بـ 100 ألف دولار.
وذكرت صحيفة ووترلوا سيدر فولز في أيوا أن كورتيس كولبيرت (28 عاماً) الذي أفرج عنه من السجن في 7 أبريل الماضي بعد سجنه بتهم تتعلق بالتزوير، سطا على مصرف بعد بضعة أيام وأعطى الموظف ملاحظة يطلب فيها 80 دولاراً.
وقد شوهد كولبيرت من خلال كاميرا المراقبة في المكتبة العامة في بلدة ووترلوا في أيوا وهو يبدل ملابسه بعد الحادث، وألقت الشرطة القبض عليه، وقد دفع الشاب بالبراءة أمام المحكمة وحددت كفالته بـ100 ألف دولار.

جوجل يجرب حلة جديدة لصفحة عرض نتائج البحث






بدأت جوجل بتجريب تصميم جديد لصفحة عرض نتائج عمليات البحث التي يتم إجراءها على محرك بحث جوجل، وهو التصميم الذي يتضمن توزيع مختلف للألوان بحيث تزيد مساحة اللون الأبيض في التصميم الجديد.

وقد أكد ممثلي جوجل أن الشركة تقوم حالياً بعمل اختبارات على التصميم الجديد لمعرفة آراء المستخدمين، والتغيير "الشكلي" الأكثر وضوحًا في التصميم هو تقلص حجم اللون الأزرق والأخضر والأحمر لصالح اللون الأبيض.

ولكن على صعيد الوظائف يقوم التصميم الجديد بزيادة حجم المساحات الفاصلة بين نتائج البحث، حيث ستكون هناك مساحة فاصلة بيضاء اللون بين كل نتيجة بحث أو رابط معروض على صفحة النتائج، كما سيتم الفصل بخط رفيع بين كل نتيجة بحث والأخرى، وستعمل جوجل خلال الفترة المقبلة على كيفية استقبال المستخدمين للتغييرات الجديدة ومعرفة نسبة الراضين عنه والرافضين له؛ وهي الأرقام التي ستحدد استمرارية التغييرات الجديدة والاعتماد عليها بصورة دائمة من عدمه.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تحتل فيها إحدى تجارب جوجل عناوين الأخبار مؤخراً، حيث تحدثت تقارير إخبارية عن بدأ جوجل تجريب إمكانية دمج خاصية البحث الصوتي في موقع Google.com.

فيس بوك يطلق برنامجًا لمشاهدة الإعلانات مقابل حوافز مالية

أطلق موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك يوم الخميس الماضي برنامجًا جديدًا يمنح المستخدمين حوافز مالية لمشاهدة مجموعة من الإعلانات على الموقع.

حيث سيقوم الموقع بمكافأة المستخدمين ممن يقوموا بمشاهدة مجموعة من الإعلانات المحددة على الموقع من خلال منحهم  نقاط ورصيد خاص بموقع الفيس بوك أو ما يعرف باسم Facebook Credits، حيث يمكن استخدام الرصيد في شراء السلع والتسوق من خلال خدمة Deals التي أطلقها الموقع قبل بضعة أيام.

تجدر الإشارة إلى أن العائد من مشاهدة الإعلان لن يكون ضخماً. فعلى الأقل في البداية سيكون العائد من مشاهدة كل إعلان عملة واحدة من عملات الفيس بوك أي ما يعادل 10 سنت. ومن المتوقع أن يتم عرض الغالبية العظمى من هذه الإعلانات من خلال تطبيقات الألعاب الشهيرة على الموقع. حيث تشارك شركات CrowdStar وDigital Chocolate وZynga  المطورة للألعاب في هذا البرنامج.

من ناحية أخرى، يعمل موقع الفيس بوك مع كل من Sharethrough وSocialVibe وEpic Media وSupersonicAds لعرض الإعلانات من خلال البرنامج كما سيعمل مع شركة TrialPay التي ستوفر له التقاير والبيانات التحليلية.

من جانبه، يرى دان جرينبيرج الرئيس التنفيذي ل Sharethrough أن هذه الخطوة تختلف عن الدعاية، مشيرًا إلى أن شبكته لن تقوم بعرض إعلانات ودعاية تقليدية. حيث سيعمل على تقديم إعلانات ترفيهية للعلامات التجارية الأمر الذي لا يدفع المستخدمون فقط لمشاهدتها بل ومشاركتها وتبادلها مع الأصدقاء.

تأتي هذه الخطوة بعدما قام موقع الفيس بوك بتوسيع برنامج الاعتمادات والنقاط الخاص به الأسبوع الماضي، ليسمح للمستخدمين شراء السلع الحقيقية التي يتم الإعلان عنها من خلال خدمة Deals. حيث كان فيما سبق يتم منح النقاط والرصيد للمستخدمين الذين يقوموا بالتسجيل في البرامج المختلفة مثل اشتراكات المجلات ويسمح لهم بشراء السلع الافتراضية فقط.