هل تستيقظ صباحا بمزاج سيئ؟ تعال وحسن مزاجك الصباحي -نصائح-

يستيقظ معظم الناس بمزاج سيئ كل صباح مما يفسد عليهم يومهم بل وقد يتعدى ذلك بكثير وهذا راجع لعدة اسباب ذهنية ولهذا فكرت بأن أساهم ولو بجزء بسيط في منحكم صباحا مملوءا بالتفاؤل عبر هذه النصائح التي ارى أنها ستساعدكم في هذه المشكلة


1) اصنع فنجان القهوة الصباحي بنفسك
من أول الأشياء التي تعكر عليك حالتك المزاجية الصباحية أن يكون أول شيء تقوم به هو الذهاب إلى أحد المقاهي والانتظار لبعض الوقت من أجل الحصول على أول فنجان قهوة لك بعد الاستيقاظ من النوم. الأفضل لك أن تقوم بنفسك بصنعه قبل مغادرتك البيت. بالإضافة إلى ذلك أثبتت الدراسة أن تناول فنجان قهوة يومي يقلل الإصابة بمرض السرطان.

2) رتب غرفة نومك في المساء
إن الاستيقاظ في مكان مرتب ومنظم وهادئ يعد واحداً من أفضل المشاعر في العالم. لذا حاول قبل الذهاب إلى الفراش أن تقوم بتنظيم حجرتك وتجهيز حمامك بشكل يجعلك لا تحمل هم التنظيف والترتيب عند الاستيقاظ مما يجعل بداية يومك بداية سعيدة وهادئة ليشمل ذلك اليوم كله.

3) استخدام منبه الهاتف الجوال
 تستطيع
أن تضبط المنبّه الصوتي وأن تختار مقطعاً صوتياً يناسبك تحب أن تستمع إليه عند الاستيقاظ (مثلاً، تلاوة قرآنية مؤثرة أو مقطع من نشيد مؤثر) وهذه الطريقة حسب تقديري لها تأثير إيجابي على نفسية الشخص لحظة استيقاظه.
 

4) اخلق لنفسك عادة يومية
أن تخلق لنفسك عادة يومية تقوم بها كل صباح قد يؤثر عليك بالسلب أو بالإيجاب. العادة السيئة التي تؤثر سلباً هي أن تقوم بغلق زر الإيقاظ، والعادة الجيدة هي أن تستيقظ قبل ميعاد انطلاق صوت الإيقاظ من المنبه لقراءة صحيفتك اليومية مثلا.

5) اذهب إلى العمل مبكراً
اذا كنت تعمل أو اذا كان لديك وجهة معينة خارج المنزل فعليك الذهاب اليها مبكرا فكما تعلم الازدحام و الضجيج يرفع ضغط الدم ويجعل العضلات تضطرب كما يزيد من نسبة تصرفك بعدوانية اتجاه الناس وربما يسبب لك تأخر أو تغيبا عن العمل لذلك انصح بوضع خطة للسير ثم وضع خطة اخرى بديلة فمن يدري ربما ستحتاجها يوما ما