فيسبوك تعترف بتورطها بحملة لتشويه شركة غوغل

اقر مسؤول في شركة فيسبوك بتوكيل شركة علاقات عامة أمريكية لنشر أخبار سلبية تسيء لسمعة شركة  غوغل بالاستناد لادعات واهية حول انتهاك الخصوصية في خدمات غوغل مثل خدمة تلاقي اجتماعي اسمها سوشل سيركل Social Circle. 



كانت صحيفة يو إس إي تودي قد نشرت أول خبر عن تورط شركة علاقات عامة بهذه الحملة وهي  شركة بورسن مارستيلر burson marsteller، والتي أغرت صحفيين بنشر تلك الأخبار لكن أحدهم كشف ذلك وهو مدون اسمه كريستوفر سوغويان. قام المدون بكشف مراسلات الشركة معه لفضح خطتها تلك.

كما اعترفت شركة العلاقات العامة أنها قامت بذلك منتهكة صلاحيات عملها وسياسة التعامل مع طلبات الزبائن كما أشارت الخميس بأنها لم تعد تعمل لصالح فيسبوك وفقا لصحيفة يو إس إي توداي. 

الصراخ.. أحدث تقنية لشحن المحمول

توصل علماء كوريون إلى تطوير تقنية جديدة لشحن بطارية الهاتف المحمول، وذلك عن طريق الصراخ بدلا من الكهرباء، حيث تقوم التقنية بتحويل الذبذبات الصوتية إلى طاقة كهربائية، في إطار تنافس شركات المحمول على تطوير طرق شحن موفرة ونظيفة وصديقة للبيئة.



وذكرت صحيفة "ديلي تليجراف" أن الخبير في جامعة سونكيون كوان المسئولة عن البحث، الدكتور سانج كو كيم، قال: "لقد حاولنا إيجاد طريقة لتحويل طاقة الصوت المحيطة بنا، مثل الكلام والموسيقى، إلى طاقة كهربائية واستغلالها في شحن الهواتف المحمولة".
وسبق أن أنتجت شركة "سامسونج" في أبريل 2011 هاتفا يعمل على شحن البطارية الخاصة به بواسطة الأكسجين، عن طريق تحويل أيوناته الهوائية إلى طاقة كهربائية، حيث تعتمد بطارية الهاتف الجديد على وقود الميثانول المباشر التي تعمل بالأكسجين بدلاً من بطارية ليثيوم أيون قابلة للشحن.
وكانت نوكيا طورت مؤخرا هاتفين صديقين للبيئة، يعمل أحدهما على استغلال الطاقة الحرارية وتحويلها إلى طاقة كهربائية، أما بطارية الثاني فتشحن بالمياه الغازية أو المياه المحلاة، إذ تحول سكريات المشروبات الغازية إلى طاقة كهربية تستغل في تشغيل الهاتف.
من جانب آخر، قامت عدة شركات باستغلال الطاقة الحركية لتحويلها إلى طاقة كهربائية، وتوصلت شركة Easy Energy لبطارية تشبه لعبة "اليويو"، تعتمد في شحنها على شد خيط متصل ببطارية الهاتف عدة مرات لتوليد ما يكفي من الطاقة الكهربائية.
فيما تمكنت شركات "فرجستون" الأمريكية من تطوير هاتف محمول تشحن بطارية اللثيوم الملحقة به بالضغط على جانبيه المطاطيين بشكل منتظم لمدة 40 ثانية، كما توصل علماء أمريكيون إلى تطوير جهاز صغير لتوليد الطاقة الكهربية أثناء المشي على نحو يكفي لتشغيل 10 هواتف محمولة في وقت واحد.
وطرح عدد من الشركات هذه الشواحن, وتقول إنها متوافقة مع معظم الهواتف الخلوية وأجهزة اللعب المحمولة ومشغلات الموسيقى, ومنها أجهزة توفر شحنا أكبر حجماً للكمبيوترات المحمولة.


المنتظرة Modern Warfare 3 تدور في أربع مناطق جديدة

صرح جاري جونسون في خبر تم تسريبه أمس أنه من المتوقع أن يتم إطلاق لعبة Modern Warfare 3 في الثامن من نوفمبر من هذا العام أي أنه لن يتم إطلاق اللعبة قبل ستة أشهر من الآن. وعلى ما يبدو أن هذا الخبر قد صرف الأنظار عن التسريبات الخاصة بأن شركة Activision قد حددت الأماكن التي ستدور فيها أحداث اللعبة.


ففي غضون عدة ساعات قامت الشركة بإتاحة أربع أماكن/ مقاطع  للعبة على الانترنت وتدور أحداث المعارك كلها ليلًا في مدن مختلفة. وأولى هذه الدول ستكون الولايات المتحدة الأمريكية ثم انجلترا وألمانيا وأخيرًا فرنسا.

ومن المتوقع أن يكون هناك المزيد من المهام والأماكن التي ربما تدور أحداثها في دبي أو غيرها من الدول الشرق أوسطية أو الشرقية. ويمكنك مشاهدة المعارك والمقاطع الخاصة بكل من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية من خلال زيارة موقع SIR Games.