محتار أين تقضي إجازتك هذا الصيف ؟ ....بقلمي

لاشك في أن معظم الناس يتردودن في اختيار المكان المناسب لقضاء اجازة الصيف لذا كان من واجبي أن أساهم ولو بجزء بسيط في ازالة هذه الحيرة وهذا ما سأحاول فعله من خلال هذه التدوينة .



لابد وأن الهدف الرئيسي من  الاجازة هو الترويح عن النفس وقضاء أوقات ممتعة تنسيك هم العمل والتعب لهذا سأقوم بتطرق الى اجمل المناطق وأكثرها سحرا و الطريق للتمتع بالإجازة بشكل صحي هو أن تختار المكان الصحيح
وهناك أماكن صحية للسفر في فصل الصيف .وإليك أفضل 5 منها:


جنوب إيطاليا، إسبانيا ، واليونان من أفضل أماكن الاسترخاء في العالم، ففي هذه البلاد يمكنك أن تمشي طوال الوقت دون أن تشعر بالتعب، كما أن الطعام هناك صحي ولذيذ"ماعدا البيتزا" بالتأكيد.


جوز الهند هو العنصر الرئيسي في معظم الوجبات في كريلا، ناهيك عن المساحات الخضراء والغذاء الساحلي، وهو ما سيأخذك بعيداً عن جو المدينة الملوث، فهذا المكان سيوفر لك الراحة والاسترخاء.


 يمكن ممارسة العديد من الأنشطة في هذه الجزر مثل السباحة والغطس والغوص وأكل المأكولات البحرية الطازجة كما ستحصل علي فيتامين د الذي لا تحصل سوى على القليل منه في المنزل، وهذا المكان هو وسيلة مثالية لقضاء عطلة صحية. 


 توجد في تايلاند الكثير من مواقع الغوص مثل فوكيت وكوتاو جزر سورين، ويمكنك أن تتعلم الغوص في أي مكان في هذا البلد، وهي الوجهة المثالية لخبراء الغوص كما تتيح الكثير من الدورات للمبتدئين الذين يرغبون في الحصول على شهادة للغوص، وهناك سبب آخر لزيارة تايلاند وهو المأكولات البحرية الرائعة التي تطبخ فيها. 



إذا أردت أن تذهب في رحلة لإحدى المناطق الجبلية الرائعة وتستمتع بهواء الجبل المنعش فإن نيبال هي أفضل مكان لذلك، فسوف تستمتع بهواء نقي ومنعش لعدة أيام، وهذا المكان سيكون مفيد جداً لصحتك النفسية لأنه سيساعدك علي الاسترخاء، والتخلص من الضغوط التي تعيش فيها في بلدك، كما يمكنك الاستمتاع بالعديد من الوجهات الأخرى في جبال الهملايا.

جوجل تقتحم قطاع الطيران بخدمة جديدة. مالذي لم تفعله جوجل؟

بدأت جوجل بتدشين خدمة جديدة تساعد المسافرين على البحث عن الرحلات الجوية في الوقت الذي يتخوف فيه مراقبون من إحتكار قبل جوجل.
أعدت جوجل خدمة جديدة لمساعدة المستخدمين على البحث بسهولة عن رحلات جوية في خطوة توقع مراقبون ان تثير مخاوف من استئثار الشركة العملاقة بهذا القطاع.


ويأتي توفير الخدمة الجديدة بعدما اعلنت جوجل موافقتها على استملاك شركة "آي تي أي" المتخصصة ببرمجيات السفر جوا مقابل 700 مليون دولار نقدا.
وقالت جوجل انها تعتزم استحداث أدوات بحث جوية في خطوة قال محللون انها يمكن ان تثير قلق صناعة السفر الجوي التي تبلغ ايراداتها 132 مليار دولار سنويًا، الى جانب ما تثيره من قلق لدى منافستها مايكروسوفت.
وبدلا من توجيه مستخدمي محرك البحث الى المواقع ذات العلاقة، فإن جوجل تزودهم بالمعلومات مباشرة في حقول محدَّدة مثل التسوق أو خدمات محلية كالمطاعم ودور السينما. ولكن تقديم معلومات عن الرحلات الجوية وأسعار التذاكر سيدشن حقبة جديدة في مبادرات جوجل.
وتبلغ حصة جوجل من سوق البحث الاميركية حاليًا 63 في المئة، وأخذت في الآونة الأخيرة تلفت انتباه سلطات مكافحة الاحتكار كلما دخلت ميدانًا جديدًا من النشاط التجاري. كما فتحت السلطات الاميركية تحقيقا في عملية تصوير ملايين الكتب التي توقفت طباعتها أو الكتب النادرة لنشرها رقميًا على جوجل.
وتوقع رئيس جوجل التنفيذي اريك شميدت ان يُخضع استملاكها شركة "آي تي أي" ايضا لتمحيص دقيق. ونقلت صحيفة "نيويورك" عن شميدت قوله ان جوجل تعتقد ان السلطات المختصة ستمضي وقتًا طويلاً في دراسة الصفقة الموقعة مع شركة "آي تي أي" محاولة فهمها بسبب حجمها وقيمتها.

وقال المحامي صامويل ميلر المختص بقضايا مكافحة الاحتكار ان كل صفقة استملاك تعقدها جوجل تعزز وجهة النظر القائلة ان جوجل تسعى عمليًا الى الاستحواذ على شركات اخرى يمكن ان تشكل منافسة لسيطرتها في عمليات البحث مدفوعة الثمن.
في غضون ذلك تنتظر خدمة جوجل الجوية الجديدة موافقة اجهزة مكافحة الاحتكار على السماح لها بالاقلاع.

فيديو جديد للعبة القادمة بقوة FIFA 12 +المميزات الجديدة

تسرب اليوم فيديو للعبة FIFA 12 حيث يوضح هذا الفيديو بعضاً من المميزات الجديدة وبعضاً من المميزات المطورة وهذا الفيديو شبيه بالعرض الذي يأتي في FIFA 11  في اول بداية التشغيل.يحتوي العرض على مميزات جديدة وهي كالتالي :


  • الأحتواء او بكلمة اخرى (التحجير) ففي هذا الجزء مالك الكرة لن يتجاوز الخصم بسهولة بل يجب عليه المناورة او الخيار الأسهل ارسال الكرة الى لاعب آخر.
  • الدفاع التكتيكي, تم تطوير الدفاع بحيث يحاول ايقاف وتقليل الفرص المتاحة للخصم وتم تسريع حضور المدافع الآخر لمساعدة صديقة على قطع الكورة من المهاجم.
  • الألتفاف, ليس كل لاعب يمتلك نفس المهارات او نفس الرشاقة المطلوبة لعمل اللتفاف سريع فكل لاعب يختلف عن الآخر اللاعب كبير الجسم يلتف بسرعة بطيئة مقارنتاً مع اللاعب صغير الجسم.
  • المهارات مع الحماية, اي انك الآن تستطيح ان تضع جسمك كدرع للكورة وفي نفس الوقت تستعمل المهارات لتعدي الخصم.
  • قطع الكور, يظهر في العرض ان قطع الكور تم تطويرة عن الجزء السابق حيث يوضح IMPACT ENGINE فسوف ترى سقوط اللاعب على حسب دخول الخصم علية.
  • حماية الكورة, من المعروف في الكورة الحقيقية ان حماية الكورة تكون بوضع جسمك امام الكورة ومجاراة الخصم ,ان فعلت هذا في FIFA12 فمن المحتمل ان اللاعب يسقط ويحتسب خطأ لصالحك.
  • الأصابات, الجميع يكره الأصابات وفي هذا الجزء تم تطوير الأصابات بحيث لو لاعب اصيب مرتين فهذا يعني ان النقالة قادمة بعكس الجزء الأقدم حيث ان اللاعب كان يصاب اكثر من مره لكن اللاعب لايخرج من الملعب الا في حالات قليله جداً.
  • الدفع والأمساك, في العرض يظهر لنا ان الدفع والأمساك تم تغييرة وسوف تلاحظ ان اللاعب لايتركك تعبر من عنده بسلام بل بعد معاناة طويلة من التدافع.