جهاز الايفون iPhone يظهر بمعالج قوي من نوع A5 ثنائي النواه

نشر موقع BGR صور خاصة بآيفون للتجارب ويعمل على شبكة T-Mobile الأمريكية ولكن يدور حوله العديد من الأمور مثل وجود معالج A5 الثنائي النواة الذي طرح في الآيباد 2. كما هو موضح في الصوره اعلاه، الآيفون المسرب يعمل على شبكة T-Mobile الأمريكية وايضاً هو باللون الأبيض وتصميمه مقارب او نفس التصميم الذي يحمله الآيفون 4، وايضاً نرى بالخلفية عباره تُشير بأن هذا الجهاز سري وورقم الإتصال لإرجاع الجهاز.
المهم في هذا الموضوع هو عمل الآيفون على شبكة T-Mobile الأمريكية، ولكن الأهم بالنسبة للكثيرين هو ما يوجد بداخل الآيفون المسرب، الكود الذي يحمله الآيفون 4 الأبيض هو N94 وفي الحزمة البرمجية للآيفون، ارتبط الكود N94 بنفس الكود الخاص بمعالج A5 المقدم من آبل.
الجهاز يعمل بنظام iOS 4 لكن بنظام خاص للتطوير على ما يبدوا او للتجارب الخاصه بالشبكة ايضاً كما هو موضح بالعديد من القوائم الموجودة في النظام.
الشيق هنا بأن من الممكن آبل ان تعمل بنفس النهج الذي اتبعته في 2008 و 2009 حيث قامت بطرح الآيفون ثري جي من بعدها قامت بتحديث المواصفات الداخليه للآيفون فقط وقامت بطرحة بأسم آيفون ثري جي اس.
فهل ما نراه هنا هو الآيفون فور اس ؟ ام انه مجرد جهاز تجريبي اخر من
آبل ؟

جوجل يحقق أرباحا كبيرة بفضل الاندرويد




في السنة والنصف الماضية  تحول الأندرويد لأحد أهم رموز جوجل والذي نقل الشركة العملاقة من الأجهزة المكتبية… إلى الهواتف النقّالة، وحقيقة منذ أن سمعت عن الأندرويد افترضت أنه أحدى هذه المصادر المفتوحة التجارية وأن جوجل بكل بساطة  تبيع الرخص لشركات الهواتف التي تشغل الإندرويد بهواتفها  – كسامسونج وأتش تي سي – ولكن مؤخراً فقط علمت أن رخصة الأندرويد بالفعل مجانية، وهذا ما فتح باب التساؤل: كيف تتربح جوجل من مشروع ضخم ومكلف كالأندرويد؟
بعد بحيث أولى اتضح لي أن جوجل لا تفصح بشكل صريح عن مصادر أرباح الأندرويد ربما تعتبرها أسرار المهنة، ولكن مشروع كهذا لابد أن يكون مربحاً كي يتواصل تطويره، وبالفعل جوجل، أكدت أن الاندرويد قد غطى تكاليفه ودخل مراحل الربح ولكن .. دون تفاصيل! بأية حال، هذه أربع احتمالات عن مصادر ربح جوجل من هذا المشروع:

هواتف جوجل

ربما يكون هذا أحد أوضح وسائل جوجل هي من خلال تسويق هواتفها الخاصة، مثل النكسيس اس ، بالتأكيد شركات أخرى تتولى الإنتاج ولكن ستظل هذه الهواتف مختلفة عن غيرها بأنها تحمل ماركة جوجل الخاصة وتضم أغلب تطبيقات جوجل بالإضافة إلى مميزات آخرى كدعم التحديثات مباشرة  من جوجل.

متجر الأنرويد

وسيلة أخرى متوقعة و هي من خلال متجر الأندرويد بمختلف أقسامه: التطبيقات، الألعاب، الصوتيات، الكتب وجوجل بلا شك تأخذ نسبة على كل عملية شرائية، وإن كانت تفرض نسباً أقل من متاجر منافسة أخرى وهذا بالواقع قد يعطي انطباعاً أن جوجل ومع إدراكها لفرص الربح بالمتجر فهي لا تركز عليه ربما لأهداف استراتيجية أهم كأن تستقطب المزيد من المطورين وتشجع المزيد من الناشرين ومقدمي المحتويات لمتجرها بهدف تقليص الفارق بينه وبين المتاجر الأخرى كمتجر أبل ( الآيتونز ستور) أو حتى تجاوزها.

الإعلانات

الفكرة بكل بساطة، إن ضمنت جوجل استخدام أكثر للانترنت والبحث بالهواتف، فهي تؤمن لنفسها فرص تحقيق أرباح أكثر من خلال الإعلانات على محرك البحث ( أد سنس ) و سائر تطبيقات جوجل التجارية كذلك، مثل اليوتيوب و جوجل توك و خرائط جوجل، فتوفير نسخ للهواتف يشجع أولاً المستخدمين التقليدين على الانتقال واستخدام هذه التطبيقات أثناء تحركاتهم وثانياً يمكن جوجل من استهداف فئات جديدة وهذا كله يعود بنا إلى القاعدة الأولى: زيادة الاستخدام تزيد فرصة تحقيق المزيد من الأرباح.

الأجهزة المشغلة للأندرويد

هناك توقعات بأن جوجل بالفعل تحصل على نسبة من بيع الأجهزة المشغلة للأندرويد إذا تجاوزت أرقام مبيعاتها رقم معين، جوجل ترفض تحديداً التعليق على هذه النقطة ولكنها تبدو أقرب للحقيقة خاصة أن الإندرويد كان سبباً رئيساً لتحويل عمليات الهواتف الذكية لشركات كبيرة وضخمة من خسائر متراكمة إلى أرباح متزايدة، وموتوريلا إحدى الأمثلة التي تحدثت عنها مؤخراً.
ربما بجعبة جوجل المزيد من الوسائل المربحة والتي لم نتعرف عليها بعد، ولكن هذا كله يظهر لنا كيف هي جوجل استثنائية ومختلفة عن غيرها، فمن ناحية أن معظم – إن لم يكن كل – منتجاتها مجانية، وهي ليست كما تتوقع من أي خدمة مجانية! فلا هي بخدمة رديئة أو متفاوتة المستوى بل على العكس تماماً، وهذا أيضاً لم يعنى أن على جوجل أن تتحول إلى منظمة خيرية أو غير ربحية، بل استطاعت أن تجد طرق لتشغيل هذه الخدمات بشكل مربح للغاية وبأساليب لم يرَ الكثيرون أنها منطقية حتى أثبتت جوجل عكس ذلك.. وهذا ما يعطي بحث ودراسة جوجل قيمة خاصة… فدائماً تستطيع أن تتعلم منها شيئاً جديداً.


فتح باب التبادل الاعلاني مع مدونتي اهلا بكم




لقد تم فتح باب التبادل الاعلاني للمدونة وعلى كل الراغب في عمل تبادل اعلاني مع المدونةاضافة اعلاني في مدونته (ستجده في نهاية الموضوع) ثم فليعمل كالتالي

الاسم .....

رابط موقعك ................

اسم موقعك ............

صورة الاعلان...............



الشروط

1-يجب ان يكون ترتيب  موقعك في اليكسا مقارب لترتيب مدونتي(المدونات التي لم تتجاوز الشهرين سيتم تجاهلها)
2-يجب ان لايكون موقع اباحي او يسيئ للدين الاسلامي
3-يجب على من يريد التبادل الاعجاب بصفحة المدونة على فايسبوك
4-يجب على الراغب في التبادل الاعلاني الانظمام للمتابعين 
5- مقاس الاعلان 125x125

رابط صورة الاعلان الخاص بمدونتي:


اختر الاعلان الذي يناسبك
1-
2-


3-

على الراغب في التبادل الاعلاني ارسال تعليق مرفق بالبيانات المذكورة 
                               وشكرا

باحث سعودي يصمّم قاعدة عزل ذكية تحمي المنشآت النووية من آثار الزلازل

باحث سعودي يصمّم قاعدة عزل ذكية تحمي المنشآت النووية من آثار الزلازل
كنت اتجول في أحد المواقع الأجنبية وبصدفة وجدت هذا الخبر الذي فرحت به ليس لأنه سيحمي كوكبنا من أخطار المنشآت النووية فقط بل لان مخترع قاعدة العزل هو عربي نعم صدق فقد   تمكَّن باحث سعودي من تصميم قاعدة عزل ذكية تستخدم في مرحلة إنشاء المفاعلات النووية، حيث تستطيع هذه القاعدة- بمشيئة الله- عزل 90 في المائة من شدة الزلزال .
 
وقال الباحث بقسم الهندسة الميكانيكية بجامعه الملك سعود، والمستشار المتفرِّغ لدى مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، الدكتور خالد بن عبداللطيف السيف: إنه تقدَّم بتسجيل براءة اختراع علمية للمكتب الأمريكي للملكية الفكرية في مجال عزل المنشآت النووية من آثار الزلازل المدمِّرة.
 
وقدَّم الدكتور السيف تصميماً تفصيلياً للقاعدة الذكية التي تتكوّن من مجسّات؛ للتعرُّف على بداية الهزة الأرضية ولوحة تحكّم تنظِّم عمل ستة صمامات في ثلاث أسطوانات هيدروليكية؛ لتثبيت القاعدة في حالة الاستقرار قبل الهزة الأرضية وبعدها .
 
ويرى الباحث أنه بالإمكان تفادي نسبة عالية من الأضرار والتسرّبات النووية التي حصلت في اليابان مؤخّراً في حالة تطوير الفكرة المطروحة وتطبيقها في هذا المجال.
 
يُذكَر أن جامعه الملك سعود ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية سوف تتشاركان في ملكية براءة الاختراع .
ويعكف الباحث السيف حالياً على تطوير عدد من الابتكارات الهندسية في مجال العربات الذكية والسيارات والأقمار الاصطناعية؛ لتسجيلها في المكتب الأمريكي للملكية الفكرية، بالإضافة إلى مكتب براءات الاختراع لدول مجلس التعاون الخليجي.
نتمنى أن تكون هذه المقالة محفز  للمخترعين العرب للأبداع في مجالاتهم لأننا نحن أهل القرآن اهل العلم والحضارة

 

سرقة بيانات 77 مليون مستخدم لشبكة بلاي ستيشن حول العالم


نيويورك - قالت شركة سوني يوم الثلاثاء ان شخصا غير مُرخص له سرق أسماء وعناوين وبيانات شخصية تخص حوالي 77 مليون شخص لهم حسابات في شبكتها بلاي ستيشن.
وقال الشركة على مدونتها بلاي ستيشن الامريكية ان " الشخص غير المصرح له والمخالف" وصل الى اسماء وعناوين وعناوين البريد الالكتروني وتواريخ الميلاد واسماء المستخدم والكلمات السرية وتسجيلات الدخول وبيانات اخرى تخص الاشخاص.
واضافت الشركة ان الاطفال الذين لهم حسابات انشأها لهم الوالدان ربما تكون بياناتهم قد كشفت أيضا.
وقالت سوني التي تعطلت خدمتها بلاي ستيشن على الانترنت لحوالي أسبوع لم تر دليلا على ان أرقام كروت الائتمان قد سرقت لكنها حذرت المستخدمين من انها لا تستبعد هذا الاحتمال.
وقالت الشركة انها قد تعيد تشغيل بعض خدمات الشبكة في غضون أسبوع.

سوني تكشف بعض تفاصيل الهجوم على شبكتها

كشفت سوني عن المزيد من التفاصيل المتعلقة الهجوم الذي تعرضت له شبكة PlayStation والذي أسفر عن توقف الخدمة وسرقة بيانات نحو 77 مليون مستخدم حول العالم.

حيث أوضحت سوني أن جميع البيانات المتعلقة بالبطاقات الائتمانية تم تخزينها في صورة مشفرة، ما يقلل من أهميتها وقيمتها بالنسبة للمحتالين الذين على الأرجح لن يتمكنوا من الاستفادة منها، ولكنها في نفس الوقت أوضحت أن بقية بيانات المستخدمين من كلمات مرور والعناوين تم تخزينها في صورة نصية واضحة وهو ما يضع هؤلاء المستخدمين في مرمى نيران المحتالين والمتطفلين.

وتعمل حالياً جهات قانونية بالتعاون مع شركة أمنية متخصصة في أمن المعلومات (لم يتم الإفصاح عنها) على فحص مزودات سوني لجمع الأدلة وتقييم مدى الضرر الذي وقع على الشركة والمستخدمين جراء هجوم الهاكرز.

وقد أعلنت سوني أن شبكتها ستعاود العمل من جديد حالما يتم التأكد والانتهاء من تأمينها على الوجه الأكمل ومع انتهاء التحقيقات أيضاً بشكل كامل، وتأتي تلك الأنباء بعد أن قامت شركة Rothken للخدمات القانونية برفع دعوى قضائية ضد سوني بالنيابة عن جميع المستخدمين الذين تضرروا في جميع أنحاء العالم.