فيرغسون يقارن بين ميسي ورونالدو

طلب مراسل صحيفة الدايلي ستار البريطانية من السير اليكس فيرغسون تحديد الفريق الذي يفضل مواجهته في ويمبلي بين البرسا و اليونايتد فأجاب المدرب الاسكتلندي :

" لا يمكنني التفكير في ذلك قبل مواجهة شالكه , اذا فكرت في ويمبلي الآن سوف ألقي مصير الانتر أمام شالكة في دور الثمانية , يجب التركيز على مواجهة الألمان أولاّ " .

فيرغسون تهرب من السؤال مؤقتاّ ليطلب منه مراسل الدايلي ستار المقارنة بين ميسي و رونالدو ليجاوب الاسكتلندي :

" ميسي أم رونالدو ؟ اللاعبان رائعان و الكل يتمني وجودهم في فريقه , أعرف رونالدو أكثر بالطبع هو لاعب ملتزم و حماسي وسريع و رائع في الكرات العالية , ميسي يختلف عن رونالدو فميسي يمتلك صفقات مميزة ومهاري للغاية , لا يمكن المقارنة بين اللاعبان فكلاهما رائعان " . 


سوني: “سنعمل على بناء نظام شبتكنا من جديد “



قامت سوني بأعطاء معلومات جديدة حول مشكلة انقطاع شبكة البلاي ستيشن منذ مساء الاربعاء الماضي.  مدير قسم الاتصالات ووسائل الاعلام الاجتماعية في سوني Patrick Seybold نشر معلومات جديدة في مُدونة البلاي ستيشن الرسمية حول انقطاع الشبكة الحالي وقال :
نأسف بشدة حول انقطاع شبكة البلاي سيشن وخدمات Qriocity, ونحن نعمل على مدار الساعة لعودة هذه الخدمات للعمل مرة اخرى, أن جهودنا لحل هذه المسألة تنطوي على أعادة بناء نظامنا من جديد لتعزيز البنية التحتية للشبكة. على الرغم من هذه المهمة تستغرق وقتاً طويلاً, ألا أن هذا الوقت سيعود علينا بتوفير نظام امني أضافي
وأكمل باتريك :
نشكركم على صبركم حتى الأن, وأنا اطلب منكم التحلي بلصبر لفترة ليست بلطويلة بينما نحن نتحرك لأنجاز هذا المشروع, وسوف اواصل تزويدكم بأحدث المعلومات عندما تصبح متاحة
يبدو أننا حقاً بحاجة الى التحلي بلصبر, حيث أن أعادة بناء النظام برمته سوف توفر لنا نظام امني أقوى من ذي قبل لحماية معلوماتنا الشخصية, من كلمات السر بحساباتنا داخل الشبكة الى ارقام حساباتنا البنكية, ومن حسن الحظ ان سوني قد بدأت بهذا الأن قبل ان تتأزم الامور في المستقبل, أنا أتحدث عن شهر نوفمبر وديسمبر القادم, حيث تعتبر هذه الأشهر هي من أكثر الاشهر انشغالاً للاعبين في الشبكة. أتحدثُ عن Battlefield 3 و Uncharted 3 او ربما Modern Warfare 3 وغيرها من الألعاب.  فهل توافقني الرأي ؟ ام لديك وجه نظر اخرى ؟

إيفرا يحذر مانشستر من طموحات شالكة


حذر الفرنسي باتريس ايفرا مدافع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي زملاؤه في الفريق من المواجهة المرتقبة أمام شالكه
الألماني بعد غد الثلاثاء في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري ابطال أوروبا.

وخرج مانشستر من دور الثمانية لدوري الابطال الموسم الماضي على يد الوصيف بايرن ميونيخ ، ويلتقي الفريق الآن منافسا المانيا أخر في المربع الذهبي للبطولة.

وسحق شالكه حامل اللقب إنتر ميلان الإيطالي 7/3 في مجموع لقائى الذهاب والإياب لدور الثمانية.

وقال إيفرا لصحيفة نيوز اوف ذا ورلد اليوم الأحد "ندرك أن شالكه لن يكون بالخصم السهل ، الطريقة التي فازوا بها على حامل اللقب إنتر ميلان تظهر ذلك".

وأضاف "نتذكر ما حدث أمام فريق ألماني الموسم الماضي عندما أطاح بنا بايرن ميونيخ".

وشدد "علينا أن نحترم جميع المنافسين..احترم شالكه كثيرا وليس من الوارد الاستهانة به".



تعال معي لنتعرف على الصين



 



المعلومات الاساسية ...




اللغة 


الصينية ، المانداران

العاصمة
بكين 

أكبر المدن
شنغاهي 

المساحة
9,010 miles 

السكان
1,306,313,800 

العملة
Yuan 

فرق التوقيت
+ 8

أعـلى نقطة
Everest - 29,025 ft

أخفض نقطة

Turpan Pendi -154 m
الموقع
تقع جمهورية الصين الشعبية في الجزء الشرقي من قارة آسيا، وعلى الساحل الغربي من المحيط الهادي. كما وانها تعد بثالث اكبر بلدان العالم مساحة
تبدأ حدود الصين في أقصي الشمال من الخط المركزي لنهر هيلونغ شمال بلدة موخه (خط عرض 30،53 درجة شمالا)، أما حدودها في أقصي الجنوب فهي حيد تسنغمو البحري من طرف جزر نانشا الجنوبي (خط عرض 4 درجات شمالا)، وتمتد أكثر من 49 درجة من خط العرض. في الشرق تمتد من ملتقى نهر هيلونغ ونهر ووسولي (خط طول 135،5 درجة شرقا)، وأقصاها في الغرب هي هضبة البامير (خط طول 73،40 درجة شرقا)، وتمتد أكثر من 60 درجة من خط الطول. والمسافة من كل الجنوب إلى الشمال ومن الشرق إلى الغرب أكثر من 5000 كيلومتر.
تمتد حدود الصين البرية 800،22 كيلومتر، ويبلغ طول سواحل الصين حوالي 18 ألف كيلومتر. أراضي سواحلها منبسطة وعلى هذه السواحل موانئ ممتازة كثيرة ومعظمها مفتوح طول السنة. يحيط بالبر الصيني بحر بوهاي والبحر الأصفر وبحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي في الشرق والجنوب. وتبلغ المساحة البحرية الصينية 73 مليون كيلومتر مربع. وبحر بوهاي هو بحر داخلي صيني، أما البحر الأصفر وبحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي فهي على أطراف المحيط الهادي.
وتتناثر في مناطق الصين البحرية 5400 جزيرة، أكبرها جزيرة تايوان ومساحتها 36 ألف كيلومتر مربع. وتليها جزيرة هاينان ومساحتها 34 ألف كيلومتر مربع. وتقع جزيرة دياويوي وجزيرة تشيوي شمال جزيرة تايوان الشرقي في أقصى شرق الصين. وينتشر على بحر الصين الجنوبي عدد كبير من الجزر الكبيرة والصغيرة والحيود البحرية والجزر الرملية يطلق عليها جزر بحر الصينالجنوبي، وهي مجموعة جزر تقع في أقصى جنوب الصين وتعرف حسب اختلاف مواقعها بجزر دونغشا وجزر شيشا وجزر تشونغشا وجزر نانشا.
التضاريس
تضاريس الصين يتركز حول بروز هضبة تشينغهاي – التبت أكبر ظاهرة جيولوجية في تاريخ الكرة الأرضية الممتد ملايين السنين. وإذا أطللنا على أراضي الصين من الجو، بدت تضاريسها كسلم ينحدر من الغرب إلى الشرق. وبسبب ارتطام كتلة اليابسة الهندية والأوراسية ارتفعت باستمرار هضبة تشينغهاي – التبت الناشئة ويبلغ متوسط ارتفاعها أكثر من 4000 متر فوق مستوى سطح البحر.
الانهار والبحيرات
يجري داخل حدود الصين أنهار كثيرة منها أكثر من 1500 نهر، تزيد مساحة حوض كل منها عن 1000 كم مربع. ونظرا لأن الأنهار الرئيسية بالصين تنبع من هضبة تشينغهاي - التبت التي تشكل تفاوتا كبيرا في ارتفاع منسوب المياه من منابعها إلى مصابها، الصين غنية بموارد الطاقة المائية، إذ تصل الطاقة المائية الكامنة إلى 680 مليون كيلوواط، وبذلك تحتل المركز الأول في العالم. 
نهر اليانغتسي هو أطول أنهار الصين وثالث أطول أنهار العالم بعد نهر النيل في إفريقيا ونهر الأمازون في أمريكا الجنوبية. يبلغ طوله 6300 كيلومتر.
المنـاخ
يقع معظم المناطق الصينية في المناطق المعتدلة الشمالية، مناخها معتدل وفصولها الأربعة واضحة تناسب السكن والحياة للإنسان. وخاصية مناخ الصين الرئيسية هي مناخ الرياح الموسمية القارية. وفي الفترة ما بين سبتمبر كل سنة إلى إبريل في السنة المقبلة، تهب على الصين رياح موسمية شتوية جافة وباردة من سيبيريا وهضبة منغوليا. وتنخفض قوة الرياح تدريجيا من الشمال إلى الجنوب, فتتشكل برودة وجفاف وتفاوت كبير في درجة الحرارة بين الجنوب والشمال. وفي الفترة ما بين إبريل إلى سبتمبر يهب تيار هوائي دافئ ورطب من البحار في الشرق والجنوب, فتتشكل درجة حرارة عالية وأمطار غزيرة وتفاوت صغير في درجة الحرارة بين الجنوب والشمال. 
نظام التقسيم الاداري

 
يقوم التقسيم الإداري الحالي في الصين على أساس نظام ثلاثة مستويات: المقاطعات والمحافظات والنواحي: الصين مقسمة إلى مقاطعات ومناطق ذاتية الحكم وبلديات مركزية. المقاطعات والمناطق الذاتية الحكم مقسمة إلى ولايات ذاتية الحكم ومحافظات ومحافظات ذاتية الحكم ومدن. المحافظات والمحافظات الذاتية الحكم مقسمة إلى نواح ونواح قومية وبلدات. 
البلديات المركزية والمدن الكبيرة نسبيا مقسمة إلى أحياء إدارية ومحافظات. والولايات الذاتية الحكم مقسمة إلى محافظات ومحافظات ذاتية الحكم ومدن. والمناطق الذاتية الحكم والولايات الذاتية الحكم والمحافظات الذاتية الحكم كلها تطبق الحكم الذاتي الإقليمي القومي. وطبقا لما ينص عليه الدستور يحق للدولة أن تنشئ مناطق إدارية خاصة عند الضرورة. وتعد المنطقة الإدارية الخاصة منطقة إدارية محلية تابعة مباشرة للحكومة المركزية. 
وفى الوقت الراهن، الصين مقسمة إلى 23 مقاطعة و5 مناطق ذاتية الحكم و4 بلديات مركزية ومنطقتين إداريتين خاصتين.

 
أماكن تستحق الزيارة


جمهورية الصين الشعبية China .... سور الصين العظيم 
هو سور يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين (جمهورية الصين الشعبية)، من تشنهوانغتاو على خليج بحر بوهاي (البحر الأصفر) في الشرق إلى منطقة غاوتاي في مقاطعة غانسو في الغرب. تم بناء سور آخر إلى الجنوب، وامتد من منطقة بكين إلى هاندان
جمهورية الصين الشعبية China ....

 


جمهورية الصين الشعبية China .... جبل مياوفنغ :
يتمتع جبل مياوفنغ الملقب بالجبل الأول غربي بكين بمناظر طبيعية ساحرة وأجواء بوذية مشهورة. ومهرجان المعبد التقليدي الضخم الذي يقام هنا كل سنة يجذب زوارا لا يعدون ولا يحصون من أنحاء البلاد. كما يوجد في المنطقة كثير من البساتين للتمتع بقطف وجني الفواكه الطاذجة. وقرية تشوانديشيا التي تقع علي سفح الجبل تلقب "بقصر بودالا في غرب بكين". ومازالت تحافظ علي ملامح معمارية تعود لأسرتي مينغ وتشنغ حتى الآن. ومعظم المباني فيها تحافظ أيضا علي ممراتها المرصوفة بالاحجار ومتاجرها القديمة بشكل جيد. وتتسم القرية باجواء ثقافية وتاريخية كثيفة.
جمهورية الصين الشعبية China ....

 
جمهورية الصين الشعبية China .... جبل هواشان الشاهق الخطير 
يقع جبل هواشان بجنوب محافظة هواين في مقاطعة شنشي،على بعد حوالي 100 كيلومتر من مدينة شيآن، حاضرة مقاطعة شنشي. مع أن ارتفاع الجبل يبلغ 1997 مترا فقط، لكنه اشتهر بأخطاره وجماله. ألتقطت الصورفي هذا الشتاء. 
جمهورية الصين الشعبية China ....


جمهورية الصين الشعبية China .... تشانغ جيا جيه مقصد سياحي عجيب 
يجتذب مقصد تشانغ جيا جيه السياحي الذي يقع بشمال غربي مقاطعة هوننان في الصينيجتذب كثيرا من الزوار المحليين والأجانب كل سنة. فمنطقة وو لينغ يوان المكونة من حديقة تشانغ جيا جيه الغابية الوطنية وسلسلة جبال تيانتسيشان وباوفونغهو وواد سوهشي ذات الخصائص المميزات النادرة اصبحت مقصدا سياحيا مرغوبا في السنوات الاخيرة .التقطت الصور في 19 نوفمبر عام 2006. 
جمهورية الصين الشعبية China ....


جمهورية الصين الشعبية China .... محمية كهكهشيلي الطبيعية الوطنية بمقاطعة تشينغهاى :
تقع محمية كهكهشيكي الطبيعية الوطنية داخل ولاية يويشو الذاتية الحكم لقومية التبت بجنوب غربي مقاطعة تشينغهاي الصينية، إجمالي مساحتها 45 ألف كيلو متر مربع، وهي إحدى افضل المناطق من حيث حماية البيئة الأيكولوجية البدائية بالعالم، كما أنها إحدى أكبر المحميات الصينية من حيث المساحة والارتفاع عن مستوى سطح البحر وعدد الحيوانات البرية. ومناخها وظروفها الطبيعية سيئة وقاسية حيث يصعب على الإنسان العيش فيها وقتا طويلا، فتسمى بـ"القطب الثالث في العالم"، و"المنطقة المحرمة الحياة فيها". الأمر الذي هيأ ظروفا فريدة لعيش الحيوانات البرية الهضبية، فأصبحت "فردوسا للحيوانات البرية". 
جمهورية الصين الشعبية China ....


جمهورية الصين الشعبية China .... أضيق حديقة بالصين :
تقع حديقة الطريق الدائري الثاني بين شارع قولو القديم وجسر يونغخهقونغ في جنوب الطريق الدائري الثاني ببكين، وتواجه قصر يونغخه العريق. ويبلغ طول الحديقة كيلومترين وعرضها 25 مترا فقط وتبلغ مساحتها 54 ألف متر مربع لذلك تُسمى أضيق حديقة في بكين. 
جمهورية الصين الشعبية China ....



جمهورية الصين الشعبية China .... جبل تيانشان الجميل في الخريف :
يقع جبل تيانشان شمالي جبل دونغتيانشان بمقاطعة شينجيانغ، وفيه غابات مزدهرة وأزهار متنوعة وأنهار متدفقة. ويسوده جو معتدل و يشتهر بسحبه المتغيرة الالوان والساحرة التي تغطي سماءه بالوانها المختلفة أحمر وبرتقالي ووردي وأصفر وأبيض وغيرها بأشكالها المختلفة التي تشبه موجات وجبال وغابات وزهور. منظرالسماء يجعلنا في حلم عجيب في الخريف ويجعل السياح يترددون علي الجبل







جمهورية الصين الشعبية China .... 

الى هنا تنتهي التدوينة اتمنى ان تكون قد استفدتم واستمتعتم معها الى اماكن اخرى جديرة بالزيارة 


اتركمكم في رعاية الله وحفظه

سوني تؤكد تعرض شبكة بلاي ستيشن لهجوم خارجي


يبدو أن مستخدمي شبكتي PlayStation وQriocity سيواصلون التعرض لأوقات عصيبة بعد توقف الخدمتين لأسباب غير معروفة، حيث أن الشبكتين حتى وقت الكتابة ما زالتا متوقفتان منذ يومين تقريباً، وما زاد من صعوبة الموقف هو صمت شركة سوني حيال  أسباب هذا التوقف.

ولكن بعد أكثر من 24 ساعة على التوقف، تحدثت سوني عبر مدونتها الرسمية مؤكدة أن اختراق خارجي هو المسئول عن هذا التفوق، ولكنها لم تسمي مصدر هذه الهجمات، بعد أن تحدث البعض عن مجموعة الهاكرز المسماة Anonymous أو حتى مجموعة من الهاكرز المنتمين لمجموعة 4Chan.

وقد أوضح الخبراء أن سوني قد تكون تتعامل بذكاء عالي مع هذه الأزمة، وعلامات ذكاء سوني يراها الخبراء في عدم سعيها حالياً البحث عن المتسبب أو المتسببين في إيقاف الخدمات ولكنها تعمل على إصلاح العيوب بشكل جذري لكي لا يتكرر هذا الأمر مستقبلاً، كما أن بعض التقارير التقنية تتحدث عن أن سوني هي من أغلقت الخدمات على الفور بمجرد شعورها ببدء الهجوم، حيث قامت -وفقاً لتلك الآراء- بإغلاق الخدمات يوم الأربعاء مساءً بخلاف ما هو معتقد أن التوقف كان بداية من يوم الخميس صباحًا.

يذكر أن شبكة PlayStation تحتوي حالياً على أكثر من 70 مليون مستخدم، وتعتبر وسيط سوني عبر الإنترنت للتواصل مع مستخدمي PlayStation 3 وأجهزة PlayStation Portable وتقديم المزيد من المحتوى إليهم.

مايكروسوفت تبيع 350 مليون رخصة ويندوز7 في عام ونصف

أعلنت شركة مايكروسوفت عملاق البرمجيات أنها قد باعت 350 مليون رخصة لنظام تشغيل ويندوز7 على مدار ال18 شهرًا الماضية.

وعلى الرغم من هذا النجاح، إلا أن ويندوز 7 يحتل المرتبة الثانية بنسبة 24%، حيث لا يزال نظام تشغيل ويندوز اكس بي يحتل المرتبة الأولى بنسبة 55%. ولكن إذا استمرت مبيعات ويندوز 7 بهذا المعدل، سيصبح نظلم التشغيل الأكثر شعبية.

وقد ذكر Alex Wilhelm المحلل في موقع Next Web أن مايكروسوفت على مدار ال18 شهرًا الماضية كانت تبيع 450 نسخة ويندوز7 في الدقيقة. ووفقًا لتقديرات ArsTechnica فإنه من المتوقع أن يتفوق ويندوز7 على ويندوز اكس بي في مدة تتراوح ما بين 12 إلى 15 شهرًا.

ومن المتوقع أن تقوم مايكروسوفت بإطلاق نظام تشغيل ويندوز8 في أواخر العام القادم . ومن المقرر أ ن يتضمن الإصدار الجديد قاريء بي دي أف ومتجر التطبيقات  وخاصية قفل الشاشة وخاصية شرائط ribbon كما يذكر أن ويندوز8 سيعمل على تقليص الفجوة بين الأجهزة المكتبية واللوحية عن طريق دعمه لواجهة تعمل بتقنية اللمس.

تجدر الإشارة إلى أن ويندوز 7 يبلي بلاء حسنًا فيما يتعلق بالمبيعات مقارنة بنظام تشغيل ويندوز فيستا الذي باع فقط 180 مليون نسخة خلال 18 شهرًا. ووفقًا لبيانات IDC فقد حصل ويندوز 7 على 68% من إجمالي مبيعات الحواسب الشخصية خلال 18 شهرًا بينما لم يحصل فيستا سوى على 45% من المبيعات.