جوجل تطلق الاصدار 11 من المتصفح كروم بتحسينات واضافات جديدة

أطلقت جوجل اليوم نسخة مستقرة من الإصدار 11 لمتصفحها جوجل كروم. وقد أضافت الشركة للمتصفح العديد من الإصلاحات والتحسينات الأمنية، فضلًا عن تزويده بشعار وآيقونة جديدة. 

بدأت منذ الصيف الماضي إطلاق إصدار جديد من متصفحها كل ستة أسابيع، وأشارت الشركة إلى أنها قد قامت بعمل 3700 تغيير على هذه النسخة الأخيرة لتصبح أكثر استقرارًا.

وتشمل التغييرات التي تم إضافتها للإصدار 11 من متصفح كروم عمل إصلاحات وسد الثغرات الخاصة بالطباعة السحابية بالإضافة إلى تحديث الوضع الأمني لنسخة برنامج فلاش المدمجة داخل المتصفح. كما قامت الشركة بعمل سلسلة من التغييرات التي تتماشى مع التغييرات التي أضافتها شركة موزيلا على متصفحها فايرفوكس4.

ومن الناحية الأمنية، شمل التحديث معالجة 25 ثغرة أمنية منها 15 ثغرة تصنف على أنها عالية الخطورة. كما يقدم المتصفح دعم تسريع الأجهزة  بتقنية الأنماط الانسيابية  CSSثلاثية الأبعاد. بالإضافة إلى كل ذلك، سلطت شركة جوجل الضوء على ميزة الإدخال الصوتي (التعرف الصوتي) speech input  من خلال لغة HTML 5. وتعمل الميزة الجديدة بسلاسة مع خدمة الترجمة من جوجل لإضافة الصوت إلى القدرات النصية التي تتمتع بها الخدمة.

ولذلك تم إضافة أيقونة ميكروفون لصفحة الترجمة، وعند النقر عليها يمكنك التحدث لتقوم الميزة الجديدة بتحويل المدخلات الصوتية إلى نصوص مكتوبة، وفي الوقت الحالي تعمل هذه الخاصية فقط مع اللغة الانجليزية.

يمكن تحميل الإصدار الأخير من كروم 11 لأنظمة ويندوز وماكنتوش وليونكس من هنا
http://www.google.com/chrome/

ياهو تبيع Delicious لمؤسسي موقع اليوتيوب

بعد أشهر من الجمود، قامت شركة ياهو ببيع خدمة Delicious الخدمة المتخصصة في تنظيم وحفظ الروابط المفضلة لمؤسسي موقع اليوتيوب تشاد هيرلي وستيف تشين. حيث ستصبح الخدمة جزءاً من شركة الانترنت الجديدة AVOS التي يعملان على تأسيسها حاليًا. وحتى الآن لم يتم الكشف عن الشروط المالية الخاصة بالصفقة.

وقد أعلن موقع Delicious عن هذه الصفقة في تدوينة نشرها أمس، وذكر الموقع أن مؤسسي موقع اليوتيوب ملتزمون بتشغيل وتحسين والارتقاء بخدمة  Delicious. وأشارت التدوينة إلى أن شركة AVOS هي المكان المناسب لرعاية خدمة Delicious.

 الموقع الذي تم إطلاقه في عام 2003 كان يتمتع بقاعدة جماهيرية عريضة، إلا أنه خلال السبعة أشهر الماضية بدأت حركة تبادل البيانات (الترافيك) على الموقع تقل وتنخفض بشكل مطرد. وفي 2005 اشترت شركة ياهو الخدمة، إلا أنه في ديسمبر أعلن مدير المنتجات بشركة ياهو بلاك إيرفينج أن خدمة  Delicious في طريقها إلى الزوال، الأمر الذي دفع ياهو للبحث عن خيارات أخرى للخدمة خارج شركة ياهو.

وفي مارس ، شهد الموقع أول زيادة في عدد الزيارات الجديدة منذ يوليو2010. حيث زار الموقع ما يقرب من 567,000 مستخدم جديد في مارس 2011، بعدما كان عدد الزيارات لم يتعدى 504,000 زيارة في فبراير الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن ياهو ستعمل على تشغيل خدمة Delicious حتى يوليو 2011، بعدها ستنتقل الخدمة رسميًا إلى شركةAVOS.

أندرويد تتفوق على أبل في مجال التطبيقات المجانية

نشرت  شركة Distimo المتخصصة في تحليل بيانات متاجر التطبيقات اليوم أحدث تقاريرها الذي يسلط الضوء على أسعار تطبيقات الهواتف المحمولة عبر مجموعة متنوعة من المنصات.

ووفقًا لإحصائيات الشركة فإن متجر أندرويد يوفر ما يقرب من 134,342 تطبيق مجاني للتحميل، بينما لا يقدم متجر آبل سوى 121,845 تطبيق مجاني. وأشار التقرير إلى أن عدد التطبيقات المدفوعة في متجر أندرويد تمثل ثلث العدد الإجمالي للتطبيقات المدفوعة في متجر آبل.

من ناحية أخرى، ذكر التقرير أن متجر آبل لا يزال أكبر المتاجر من حيث عدد التطبيقات المتاحة والمتوفرة للجمهور، وذلك على الرغم من أنه كان أكثر متاجر التطبيقات بطئًا من حيث النمو في مارس/ آذار 2011. وأشار التقرير إلى نمو التطبيقات الخاصة بأجهزة الآي باد بنسبة 12% خلال الشهر الماضي لتصل إلى 75,755 تطبيقًا، منها 34,120 تطبيقًا مصممة فقط لأجهزة الآي باد. أما العدد الإجمالي لكافة التطبيقات المقدمة فيصل إلى 367,334 تطبيقًا.

ونوه التقرير إلى أن أسعار التطبيقات الخاصة بأجهزة الآي باد ارتفعت عما كانت عليه فيما مضى، في حين انخفضت أسعار باقي التطبيقات.

ومن المثير للاهتمام، أن الشركة توقعت أن يصبح متجر أندرويد أكبر متجر لتطبيقات الهواتف المحمولة في غضون خمسة أشهر من الآن وأشارت إلى بقاء معدلات نمو بقية متاجر التطبيقات على ما هي عليه.

كما توقعت الشركة أن يتضاعف عدد التطبيقات الخاصة بمتجر App World الخاص بشركة RIM خلال ستة أشهر ومن المرجح أن تتفوق على متجر أوفي الخاص بنوكيا بحلول نهاية مايو/ آيار 2011. وأشارت الشركة إلى أنه في خلال عدة شهور أيضًا سيصبح متجر تطبيقات ويندوز 7 أكبر من متجر تطبيقات أوفي.







وفاة الرئيس السابق لشركة سوني



http://www.cbc.ca/gfx/images/news/topstories/2011/04/23/li-sony-norio-620-cp-005535.jpg
لعل الكثير من اللاعبين غاضبين بشكل كبير على سوني لعدم احتوائها مشاكل شبكة البلاي ستيشن، ولهذا غفل الكثيرون وفاة أحد المؤسسين الأساسيين لقطاع سوني كمبيوتر إنترتينمنت.توفي يوم السبت في ابريل 23 Norio Ohga الرئيس التنفيذي السابق لشركة سوني منذ عام 1982 حتى فترة تقاعده في 2000 إثر فشل كلوي اصابه بعمر ينهاز الـ81 سنة، Norio Ohga أحد أهم الرجال في تاريخ إبراز عالم السينما والفيديو جيمز والموسيقى، وكان ممن ساعد كين كوتراجي بشكل كبير ليخرج إلينا جهاز الـPlaystation ويظهره للعالم كله ومن خلاله ظهرت الألعاب وشركات الألعاب والأفق الجديد لعالم الفيديو جيمز.
Norio Ohga أنشئ كلاً من Sony Computer Entertainment, Columbia Pictures Entertainment و Sony Music Entertainment. ولعل جميع القطاعات الثلاثة تشكل دخلاً اساسياً لأرباح شركة سوني. لقد فقدت شركة سوني أعظم شخصية بتاريخ الشركة وفي تاريخ الصناعة الحديثة الليلة كلها، يذكر أن Norio Ohga كان مساهماً سباقاً في إبراز جهاز الـPlaystation  عام 1995 ميلادي.