سامسونج تنفي بيعها أجهزة كمبيوتر مزودة ببرامج تجسس





رفضت سامسونج رفضاً باتاً إدعاءات ظهرت مؤخراً تتحدث عن تزويدها لطرازين من أجهزة الكمبيوتر المحمولة بتطبيقات تجسس متقدمة.

وكانت الإدعاءات قد تحدثت بشكل واضح عن الجهازين R525 وR540، حيث أشارات إلى أن بعض المستخدمين الذين قاموا بشراء الجهازين اكتشفوا وجود تطبيق يسمى  Starlogger، يمكنه مراقبة العمليات التي يقوم بها المستخدم بل وأخذ صور من ما يقوم به المستخدم على شاشة الجهاز، كما ظهر إدعاء أخر يتحدث عن اعتراف قسم الدعم التقني لدى سامسونج بوضع البرنامج على الأجهزة عمداً لمراقبة أداء الأجهزة ولأغراض متعلقة بأبحاث السوق.

هذه الإدعاءات –بالرغم من عدم التأكد من صحتها- أعادت إلى الذاكرة الواقعة التي تورطت فيها شركة سوني، التي قامت بوضع أحد التطبيقات الخبيثة من قبل على أجهزتها بغرض مراقبة عادات الاستماع إلى الموسيقي عبر الاسطوانات المدمجة لدى مستخدميها.

وقد نفت سامسونج في بيان رسمي لاحق جميع هذه الإدعاءات مشيرة إلى أن الخطأ يرجع إلى عمليات المسح التي يتم إجراءها على الأجهزة والتي تُظهر نتائج خاطئة غير موجودة بالفعل في الأجهزة.

نشاط الفيروسات والبرمجيات الخبيثة خلال شهر فبراير

ركز تقرير Kaspersky Lab،لشهر فبراير، حول نشاط البرمجيات الخبيثة على الانتشار الواسع باستخدام هجمات "Drive-By" في إصابة مستخدمي الحواسيب بالبرمجيات الضارة.

تكمن خطورة هذه الهجمات في أنها تتم دون علم المستخدم وبواسطة مواقع موثوقة اخترقت من قبل قراصنة الكمبيوتر، ويتم تحويل زوار هذه المواقع المصابة إلى صفحات إنترنت تابعة للقراصنة لتحميل البرمجيات الضارة على حواسيب المستخدمين، مستغلين الثغرات البرمجية التي قد تكون لدى المستخدمين.

ذكر التقرير أن غالبية هجمات Drive-By ركزت على ملفات التنسيق لتصميم المواقع (CSS) بغرض تخزين بعض البيانات لبرامج تحميل النصوص البرمجية الخبيثة. هذا الأسلوب الجديد والمطور يجعل من الصعب لبرامج مكافحة الفيروسات الكشف عن النصوص الخبيثة ويتيح للمجرمين الالكترونيين تحميل البرمجيات المستغلة ويحول دون اكتشافها.

تضمنت قائمة العشرين للبرمجيات الخبيثة المكتشفة في الانترنت في شهر فبراير ثلاثة برمجيات جديدة لها صلة بملفات CSS. وقد أتى أحد هذه البرامج في المركز الأول فيما احتل البرنامجان الآخران المركزين الـ13 والـ19، وتعمل برمجيات تحميل النصوص الموجودة في صفحات الويب الضارة على تحميل نوعين من البرمجيات المستغلة، أحدهما يستهدف ثغرة CVE-2010-1885 في Microsoft Windows Help ومركز الدعم Support Center وقد احتل المركز الرابع في نفس التصنيف واكتشف في ما يقارب 10 آلاف كمبيوتر يوميا، أما البرمجيات المستغلة من النوع الثاني فتعمل على استغلال ثغرة CVE-2010-0840 في Java Virtual Machine (المراكز الثالث، السابع والتاسع في التصنيف).

شهد شهر فبراير أيضا اكتشاف ثغرات PDF معرضة للخطر، وتجاوز عدد الحواسيب التي اكتشفت فيها برمجيات تستغل هذه الثغرة 58 ألفا.

حماس القراصنة لا يفتر وهم في سباق دائم لابتكار برمجيات خبيثة جديدة للتخريب أو لسرقة البيانات الخاصة للمستخدمبن، مثل أرقام بطاقاتهم الإئتمانية. لذلك يكرر الخبراء دائما نصائحهم بضرورة استخدام برامج مكافحة الفيروسات، تحديث برامجهم باستمرار والحذر من زيارة مواقع الإنترنت المشبوهة.

مايكروسوفت تقاضي جوجل امام المفوضية الاوروبية





قامت مايكروسوفت بمقاضاة جوجل أمام المفوضية الاوروبية بسبب انتهاكها لحقوق المنافسة. وعلى ما يبدو أن الشكوى التي قدمتها مايكروسوفت ضد جوجل لمكافحة الاحتكار في مايو/ آيار الماضي قد تتوسع لتتخطى عمليات البحث على الانترنت إلى مواقع الفيديو والهواتف المحمولة أيضًا.

حيث أشار براد سميث نائب الرئيس ومستشار شركة مايكروسوفت أن مربعات وصناديق البحث الخاصة بجوجل على مواقع الانترنت، تعوق المعلنين من نقل البيانات بين منصات البحث الإعلانية وتمنع الهواتف التي تعمل بأنظمة تشغيل مايكروسوفت من العمل بشكل صحيح مع موقع يوتيوب.

أضاف براد أنه وفقًا للمنظمين فأنه من المتوقع أن يتم توسيع التحقيق الذي بدأ العام الماضي بعد أن قامت مايكروسوفت وشركتين منافستين بتقديم شكوى ضد جوجل حيث أن هيمنة الشركة أدت إلى وجود انخفاضات واختناقات في العائدات الإعلانية الأمر الذي كان على حساب المعلنين الأوروبيين، إذ تمتلك جوجل 95% من سوق عمليات البحث في أوروبا.

من ناحية أخرى ذكر سميث أن جوجل منعت مايكروسوفت من الوصول إلى البيانات الرئيسية الخاصة ببرمجيات الهواتف المحمولة لعرض محتوى الفيديو من موقع يوتيوب المملوك لشركة جوجل على الرغم من أنها تتيح ذلك لأجهزة أندرويد وآي فون. كما بدأت جوجل في منع المنافسين للوصول إلى المحتوى والبيانات التي تقدم لها نتائج البحث الخاصة بالمستهلكين لجذب المعلنين.

فضلًا عن ذلك، وقعت جوجل عقودًا لمنع المواقع الأوروبية الكبرى من توزيع صناديق ومربعات البحث الخاصة بالشركات المنافسة. وقد صرحت اميليا توريس المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية أن التحقيق لا يزال في مراحله الأولى وأنه سيتم إبلاغ جوجل بالشكوى المقدمة ضدها لكي توضح وجهة نظرها بشأن هذا الصدد.

أوضح فيرني المتحدث الرسمي باسم شركة جوجل أن جوجل لا تستغرب من تقديم مايكروسوفت شكوى ضدها، حيث قام كل من بينج و Ciao بتقديم شكوى أخرى ضد جوجل العام الماضي. وأشار إلى أن الشركة ستتناقش مع المفوضية الأوروبية وهم على أتم استعداد لشرح آلية العمل الخاصة بهم بكل سرور. 




أعلنت مايكروسوفت مؤخراً أن متصفحها الجديد اكسبلورر 9 هو الأعلى كفاءة في استغلال الطاقة بين جميع برامج التصفح الشهيرة الموجودة حالياً على الساحة.

توصل مايكروسوفت إلى هذه النتيجة جاء بعد أن أجرت مجموعة من اختبارات المقارنة بين متصفحها الجديد بجانب متصفحات Opera 11، وFirefox 4، وChrome 10، وSafari 5 على أحد أجهزة إنتل المحمولة، حيث تم قياس ما يستهلكه كل متصفح في وضعية التوقف عن العمل، وفي استعراض موقع إخباري، وفي استعراض موقع إلكتروني أخر كثيف الرسوم.

النتيجة التي أعلنت عنها مايكروسوفت، التي تبدو متحيزة، دفعت لظهور العديد من الشكوك والتساؤلات التي تحيط بالدراسة والتي لها ما يبررها فعلاً، حيث أن جميع الاختبارات جرت على نظام Windows 7، وهو ما يدفع للتساؤل حول ما يمكن لمتصفح Safari أن يحققه على نظام Mac مثلاً، كما أن المواقع التي قامت مايكروسوفت باختيارها قد لا تكون هي المواقع الأكثر شيوعاً أو استخداماً في أوساط المستخدمين، والعديد من الشكوك أو التساؤلات الأخرى المرتبطة بطبيعة كل متصفح وأيضاً المتعلقة بعملية كفاءة استهلاك الطاقة والمرتبطة بمجموعة من العوامل.

هاكرز إيرانيون يهاجمون العديد من الخدمات الشهيرة على الويب

أكد المدير التنفيذي لشركة Comodo عن قيام مجموعة من الهاكرز الإيرانيين المدربين جيداً والمدعومين حكومياً بشن هجوم على مجموعة من أبرز المواقع والخدمات الشهيرة على الإنترنت، ومنها خدمة بريد جوجل إضافة إلى ست خدمات أخرى مهمة.

الشركة أوضحت أن الهجمات التي وقعت يوم 15 مارس جرت من خلال عنوان يعود لأحد الشركات المقدمة لخدمة الإنترنت في العاصمة الايرانية طهران، وأكدت أن العناوين google.com، وlogin.yahoo.com، وlogin.skype.com، وaddons.mozilla.com، وlogin.live.com كانت هي الأكثر تعرضاً لمحاولات الاختراق.

وأضافت أن الهجوم لم يكن وحشياً وعشوائياً، ولكن كان منظم ومدروس حيث عرف الهاكرز ما عليهم مهاجمته من أهداف بدقة متناهية وبسرعة عالية أيضاً.

وقد استجابت فعلاً الشركات والخدمات المستهدفة للهجوم وقامت بالرد عليه، فبعد يومين من الهجوم قامت جوجل بإدراج مجموعة من شهادات المصادقة التي تقوم الخدمات والمواقع المختلفة باستعمالها للتأكد من سلامة عملية الاتصال مع أجهزة الخوادم، وهي نفس الخطوات التي اتخذتها شركتي مايكروسوفت وموزيلا مؤخراً.

جوجل تضيف ميزة 1+ وتنافس مفتاح إعجاب الفيس بوك

خطت جوجل خطوة كبيرة في عالم الشبكات الاجتماعية، حيث أضافت ميزة 1+، التي تشبه إلى حد كبير من حيث الهدف مفتاح الإعجاب الخاص بموقع الفيس بوك الاجتماعي الشهير ولكن هذه الميزة تتكامل مباشرة مع أكبر محرك بحث في العالم.

فابتداء من أمس بدأ المستخدمون المشتركون في ميزة 1+ يرون أيقونة خاصة بالخدمة بجانب كل رابط من نتائج البحث الخاصة بجوجل وقريبًا سيرى كافة المستخدمون هذه الأيقونة التي يمكن استخدامها لتزكية أحد نتائج البحث للآخرين.

قالت جوجل عن هذا الإجراء بأنه ختم موافقة الجمهور وهو كذلك بالفعل حيث تتيح لك هذه الخدمة التعرف على آراء وانطباعات المقربين بخصوص أحد الروابط أي أنها باختصار ملخص تجارب الآخرين. فعندما تقوم بالضغط على مفتاح 1+ الخاص بأي رابط لتزكيته، سيصبح اسمك مرتبطًا بهذا الرابط في عمليات البحث والإعلانات وعبر شبكة الانترنت. كما يظهر ذلك أيضًا على ملفك الشخصي في جوجل الذي يعد أحد المتطلبات الأساسية لاستخدام هذه الميزة.

وقد تم إضافة هذه الميزة إلى العديد من المزايا الاجتماعية التي قدمتها جوجل في مطلع هذا العام مثل القدرة على معرفة الأصدقاء الذين قاموا بإرسال أحد روابط نتائج البحث عبر موقع تويتر كما ستضمن الخدمة قائمة الأصدقاء المشاركين في بريد جي ميل وتويتر وفليكر.

فضلًا عن الظهور في نتائج البحث، تعتزم جوجل تقديم هذه الخاصية للناشرين، الأمر الذي يسمح للقراء بالضغط على مفتاح 1+ دون ترك موقع الناشر. من ناحية أخرى، أشارت مدونة أدوردز أنه يمكن للمستخدمين استخدام +1 ad التي تقوم بإضافة محتوى يزكيه أحد الأصدقاء إلى كل من جوجل أدسنس وجوجل أدوردز.

للمزيد عن الخدمة عبر الرابط:

http://www.google.com/+1/button



85% من النساء يتعرضن لمضايقات على الفيسبوك





أظهرت دراسة لشركة ايفرسايف متعلقة بعادات وتجارب المستخدمات على الفيسبوك، أن 85% منه النساء أعربن عن شعورهن بالضيق من أصدقائهن وصديقاتهن على الفيسبوك، في دراسة تم فيها استطلاع رأي نحو 400 امرأة عن عاداتهن اليومية على الشبكة الاجتماعية الأولى في العالم.

تعددت أوجه الضيق وتفاوتت نسبة كل منها، فجاءت الشكوى على الدوام كأحد أكثر الأمور التي تزعج المستخدمات على الفيسبوك من صديقاتهم وأصدقائهم بنسبة 63%، ثم تبادل الآراء السياسية بنسبة 42%، ثم التفاخر والإدعاء بعيش حياة هادئة ومثالية بنسبة 32%.

 وبالرغم من تلك المعدلات العالية للنساء اللاتي يشعرن بالضيق الشديد من بعض المواقف على الفيسبوك إلا أن هذا لا يعني وجود أية نية لديهن للتوقف عن زيارة الفيسبوك، ففي نفس الدراسة كشفت 91% من النساء تقديرهن الكبير للدور الاجتماعي الكبير الذي يلعبه الفيسبوك في حياتهن وتحديداً إمكانية تبادل ومشاركة الفيديوهات والصور الخاصة بأصدقائهن، فيما عبرت 76% من هؤلاء بالإعجاب بقدرة الفيسبوك على لم شمل الأصدقاء خصوصاً الذين لم يتقابلوا أو يجتمعوا منذ مدة طويلة.

احذر هذه القطعة اذا وجدتها على جهاز الحاسوب

هل تعرف ما هذه القطعة !!!؟؟

جهاز تخزين جديد يوضع بين كيبل لوحة المفاتيح وبين جهاز الكومبيوتر

لحفظ جميع الكلمات التي كتبت عن طريق اللوحة، يكثر استخدامه
في مقاهي الانترنت، المعارض، الفنادق، وفي المطارات.

موقع رائع لكتابة اسمك على اقمصة اكبر النوادي شرح بقلمي


سأقوم اليوم بشرح لموقع رائع يصنع لك قميص باسمك كما يتيح لك حرية اختيار النادي وحرية اختيار الرقم المفضل فانبدأ على بركة الله:

                                                      اولا رابط الموقع
                                                            هنا

                                                     تابع الشرح بالصور