7 نصائح لشراء كاميرا رقمية جيدة وغير مكلفة

إذا كنت ترغب في شراء كاميرا رقمية ولا تعرف ما هي القواعد والأشياء التي يمكن على أساسها شراء مثل هذا الجهاز، فإليك  7 قواعد تساعدك في ذلك الأمر.

 

1) اقرأ الكثير عن المنتجات المختلفة، ولا تشتري على أساس اسم العلامة التجارية فقط
هناك علامات تجارية مثل كانون، نيكون، سوني وباناسونيك، قدموا كاميرات عديدة، لكن لا يعني هذا أن كل الكاميرات التي أنتجوها رائعة على الإطلاق نظراً لأسماء الشركات الكبيرة، لذلك يجب أن تقرأ جيداً عن عروض الكاميرات قبل أن تستقر على نوع معين.


2) الميغابيكسل العالي ليس شرطاً لجودة الصورة
إن ارتفاع رقم الميغابيكسل في الكاميرا لا يعني بالضرورة جودة عالية للصورة، بل يعني فقط صوراً أكبر، لكن يفضل ألا تشتري كاميرا رقمية أقل من 8 ميغابيكسل، وهذا يكفي لطباعة صورة كبيرة 11x 18 بوصة، والذي يعتبر أفضل مؤشر لجودة الصورة هو حجم استشعار الصورة، والذي يفضل ألا يقل على 25 مم.

3) تنبه للميزات المختلفة  

ثبات صورة الكاميرا، يجب أن تكون هذه الميزة الرئيسية في الكاميرا ولا تتطلب التثبيت القوي بيديك، حتى تعطيك صورة جيدة، أيضاً الاطلاع على الألوان، وتوازن اللون الأبيض في الصورة بالإضافةإلى الزووم البصري أي التقريب، خاصة إذا كنت تريد أخذ صور لمناظر طبيعية على مدى بعيد، ويفضل أن يكون ما بين 3X و5X على الأقل، وكلما كان أكبر كان أفضل وهناك ما يصل إلى10xو18x

4) حجم الكاميرا
واحدة من الفوائد الجيدة للكاميرات الرقمية صغر حجمها، وعادة ما تكون الكاميرات الرقيقة أكثر تكلفة، إذا كنت تريد وضعها في جيبك دون أن تشغل أي حيز، لكن هناك من يفضل الكاميرات الكبيرة التي يمكن تزويدها بالعدسات بالإضافة إلى الإمكانيات الاحترافية الأخرى.

5) حجم شاشة العرض
من المهم التركيز على الكاميرات ذات شاشات كريستال السائل LCD الأكبر مساحة، يفضل أن تكون مساحتها لا تقل عن 2.5 بوصة، كي ترى المزيد من التفاصيل عند التصوير، وهناك شاشات تصل إلى 3 و3.5 بوصة مما تستطيع معه تحديد الإطار المطلوب أثناء التصوير، بالإضافة إلى عرض التباين والبحث عن الشاشات التي يمكن ضبطها بسهولة مع مساحة جيدة كي تساعدك على تصوير جيد وسهل.

6) إختر الفيديو عال الدقة
بالإضافة إلى الصور الثابتة، ابحث أيضاً عن كاميرا يمكن أن تلتقط فيديو ذو وضوح قياسي (640 من 480 في 30 لقطة في الثانية الواحدة)، مما يصبح في يدك كاميرا تصوير رقمي صور ثابتة ومسارات فيديو في نفس الوقت، ويفضل أن تكون الكاميرا مدعمة للتصوير بتقنية الـ HD لكنها ستصبح مرتفعة الثمن قليلاً عن العادية.

7) عليك بكاميرات العام الماضي إذا كانت أفضل
بالرغم من التطور التكنولوجي مثل الذي يحدث مع أجهزة الكمبيوتر والهواتف الجوالة، أحياناً تجد موديلات من الكاميرات في العام الماضي تلتقط صوراً أفضل من موديلات هذا العام، لا مانع من شراء الموديل القديم طالما يعطي صورة مثالية رائعة تفضله، سهلة الاستخدام لحين ظهور كاميرا أخرى أفضل منها، ولا تنساق وراء الجديد فقط الذي يوهم المستخدم بأنه يحمل الكثير من المميزات الجديدة.

 

 

 

 

 

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق