مايكروسوفت تطرح الاصدار التجريبي من المتصفح انترنت اكسبلوري في خطوة غير متوقعة





فاجأت مايكروسوفت عملاق البرمجيات الحاضرين في مؤتمر المطورين MIX 2011 في لاس فيجاس، بنسخة تجريبية مستعرضة من الإصدار العاشر لمتصفح انترنت اكسبلورر. ويأتي هذا الاستعراض بعد شهر واحد على إطلاق الشركة لمتصفحها انترنت اكسبلورر9. 

يركز الإصدار الجديد للمتصفح على تقديم المزيد من التحسينات على لغة HTML 5 فضلًا عن دعم ميزة CSS3. ويعتبر انترنت اكسبلورر 10 خطوة جديدة نحو التزام شركة مايكروسوفت على المدى الطويل بالاعتماد على معايير لغة HTML 5، المبني على تحسين الأداء ودعم لغة HTML 5 التي تم تطويرها في انترنت اكسبلورر9.

وتشمل مميزات CSS3 على دعم تعدد الأعمدة والتصميمات الشبكية grid layouts والتدرجات اللونية والانتقالات وتقنية ثلاثية الأبعاد والوضع الصارم strict mode. ويمكن تحميل النسخة المستعرضة لانترنت اكسبلورر 10 من خلال الموقع الخاص بمايكروسوفت.

تجدر الإشارة إلى أن الإصدار الجديد بدأ المرحلة التطويرية له منذ ثلاثة أسابيع فقط، ولكن من المتوقع أن يتم نشر استعراضات للإصدار كل 12 أسبوعًا (ثلاثة أشهر). ومن المقرر أن يتم إطلاق الإصدار الجديد مع إطلاق نظام تشغيل ويندوز8.

لتحميل النسخة وتجربتها عبر الرابط التالي:
http://ie.microsoft.com/testdrive/Info/Downloads/Default.html


Firesay InPage يقدم للفيسبوك ميزة التحكم الصوتي

قرر موقع فيسبوك أخيرًا أن يدعم ميزة التحكم الصوتي، فبعد أن أعلن بعض مستخدمي متصفح الفايرفوكس أن إمكانية تصفح الانترنت من خلال الصوت أصبحت ممكنة بواسطة تطبيقات Firesay ، عزم موقع الفيس بوك على الاستفادة من هذه التقنية.

حيث يعمل تطبيق Firesay InPage الجديد على توسيع مفهوم التصفح الصوتي من خلال تقديم المزيد من الأوامر الصوتية لكل من موقعي فيسبوك الاجتماعي و KitchenPC المتخصص في شئون الطهي والمأكولات. ويتيح التطبيق حاليًا لمستخدمي فيسبوك فتح كاميرا الويب والتقاط بعض الصور من خلال الأوامر الصوتية، في حين أنه يتيح لزوار موقع KitchenPC تصفح واستعراض منصة الموقع والإطلاع على الوصفات دون استخدام اليدين.

وعلى الرغم من المميزات التي يتيحها التطبيق إلا أنه يجب على مستخدمي التطبيق استخدام متصفح كروم والعمل من خلال نظام تشغيل ويندوز فيستا أو الإصدارات الأحدث منه، حتى يمكنهم الاستفادة من التطبيق. وقد صرح Ehud Halberstram الرئيس التنفيذي لشركة Nuiti أن الشركة لا تعمل فقط على توسيع قائمة التطبيقات الخاصة بها والمواقع المتوافقة معها، حيث تعمل الشركة حاليًا على تطبيق جديد خاص بالمعلنين أطلقت عليه اسم Firesay VoiceAds.

ويتيح تطبيق Firesay VoiceAds للمستخدمين التحدث مع الإعلانات وتكرار الرسائل مما يؤدي إلى تذكرها بشكل أفضل. والتطبيق يضمن للمعلن أداء أفضل للحملة الإعلانية ووعي أكثر بالعلامة التجارية فضلًا عن معلومات لا تقدر بثمن.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق Firesay الأصلي هو أحد الملحقات الخاصة بمتصفح فايرفوكس، يتيح التطبيق البحث بواسطة جوجل والتصفح المحدود بل وإطلاق عدد من مقاطع الفيديو على موقع Hulu من خلال الأوامر الصوتية فقط.


آبل تطلق الايفون الابيض نهاية افريل !


ذكر موقع بلومبرج نقلًا عن ثلاثة مصادر مطلعة على خطط شركة آبل، أن الشركة ستقوم بطرح إصدار آي فون 4 بلونه الأبيض في نهاية الشهر الجاري. يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي ينتظر فيه الكثيرون إطلاق آبل للجيل الخامس من أجهزة الآي فون.

وأشار التقرير أن الشركة تعتزم طرح آي فون 4 الأبيض في الأسواق خلال الأسابيع القليلة القادمة. وأضاف التقرير أن آبل لا تعتزم إطلاق آي فون 5 في مؤتمر المطورين المقرر عقده في يونيو/ حزيران المقبل مخالفة بذلك أحد العادات التي استمرت معها لسنوات.

تجدر الإشارة إلى أن آبل قد وعدت عملائها بإطلاق إصدار آي فون باللون الأبيض فور إعلانها عن آي فون 4، إلا أن محاولات الشركة قد باءت بالفشل لإطلاقه جنبًا إلى جنب مع الإصدار الأسود الذي تم طرحه في الأسواق منذ 10 أشهر.

وعلى الرغم من هذا التأخير الكبير لإطلاق الجهاز، إلا أن رب ضارة نافعة، حيث استطاعت الشركة أن تعالج عيوب تقشير الطلاء الأبيض للجهاز النابع من مشاكل السخونة ودرجات الحرارة الزائدة له، وقد صرح أحد المحللين بأن آبل قامت بتغيير المادة التي تحافظ على الأجهزة مغلفة، مما ساعد الشركة على اتخاذ قرار شحن الجهاز في نهاية الشهر الجاري. 

وقد حطمت آبل الرقم القياسي الخاص بها، حيث استطاعت أن تبيع 16.2 مليون جهاز آي فون في الربع الأخير للعام المالي. وستقوم الشركة بالإعلان عن نتائج الربع الثاني الأربعاء المقبل، وسط توقعات تشير إلى أنها قد باعت أجهزة أكثر خلال هذا الربع.