كيف تتجنب الإصابة بالأنفلونزا الموسمية؟

تزداد فرص إصابتنا بالأنفلونزا الموسمية في فصل الشتاء لكن بمجرد العمل ببعض الإجراءات البسيطة يمكننا ان نقلل من فرص الإصابة بالمرض ,هذه النصائح ستساعدك في التقليل من فرص إصابتك بالأمراض المعدية بشكل عام


- إذا كنت فوق الخمسين أو على احتكاك متصل بعدد كبير من البشر فمن الأفضل أن تحصل على لقاح الأنفلونزا المتاح.

- إذا كان أحد الأطفال في أسرتك يذهب إلى حضانة فمن الأفضل أن يحصل أيضاً على اللقاح، فقد أثبتت دراسة حديثة أن نسبة الإصابة بين الأطفال اللذين تعرضوا للتطعيم تقل بنسبة 42% عن النسبة العادية للإصابة للأطفال.

- قم بغسل يديك كلما أمكن ذلك مستخدماً صابوناً طبياً وبشكل جيد، لأن غسيل اليد بشكل سريع وبغير عناية لا يؤدي الغرض، فالصابون ضروري لكي يقتل الميكروبات المسببة للمرض، ويأخذ غسيل اليد المثالي ما بين 15 إلى 30 ثانية.

- تجنب بقدر الإمكان أن تقرب يديك إلى وجهك لكي تقلل من فرصة انتقال الفيروسات المسببة للمرض من يديك إلى أنفك أو فمك، فالبشر يلمسون وجوههم بمعدل كبير يصل أحياناً إلى 15 مرة في الساعة.

- تأكد أن غذاءك اليومي يحتوي على الكمية المطلوبة من الفيتامينات E وC وA لأنها تساعد على تكوين مناعة قوية وجاهزة في مواجهة الأنفلونزا.

- التدخين يسبب الشلل للشعيرات الدقيقة الموجودة في مدخل الجهاز التنفسي والتي تقوم بطرد الفيروسات عندما تدخل عبر الأنف، لذلك فالتوقف عن التدخين يقلل من نسبة الإصابة.

- استخدام المناديل الورقية بدلاً من القماشية فهي تقلل من انتشار العدوى.

- النوم لعدد ساعات يقل عن الثماني ساعات يؤثر على استجابة جهاز المناعة، كذلك يؤثر القلق سلباً على جهاز المناعة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق