هل فكرت يوما بعطر يحمل رائحة الدولارات ؟

قد يستخدم مصطلح "تفوح منه رائحة الأموال" للإشارة إلى ثراء شخص ما، فهو تعبير وصفي، إلا أنه أصبح مؤخراً واقعاً من خلال طرح عطر جديد برائحة النقود.

تتنوع روائح العطورات كثيراً، فهناك ما هو مصنوع من الزهور والنباتات الطبيعية، وبعضها الآخر مصنّع بمكونات كيميائية. وبالرغم من هذا الكم الكبير من الروائح، لا يزال هناك الكثير من الابتكار في هذه الصناعة، وآخر هذه التوجهات إنتاج عطر برائحة الدولارات.

فباتريك ماكارثي، نائب رئيس قسم المبيعات في شركة "مايكروسوفت"، فكر بعد يوم طويل من المهام اليومية الشاقة، بتركيبة عطور لم يسبقه إليها أحد، فقرر ابتكار عطرين أحدهما رجالي وآخر نسائي، ولكن المميز بهذين العطرين هو طبيعة الرائحة والتي تشبه تلك التي تنبعث من الدولارات، بحيث تفوح ممن يتعطر بهما رائحة الثراء.

قد تكون هذه المحاولة الأولى من جانب باتريك، إلا أنه متأكد من تسجيل منتجه لنجاح ساحق، وتحقيقه لمبيعات جيدة.

يقول باتريك: "إن وضع قطرات من عطري تجعلكم أكثر ثقةً بأنفسكم".

وبحسب باتريك فإن فكرة هذا العطر جاءت من دراسة يابانية، أشارت إلى أن أداء الموظفين والعمال يتحسن كثيراً عندما يشمون رائحة الأموال الحقيقية.

وكذلك فقد شجعت رائحة الدولارات المنبعثة من آلة الصراف الآلي باتريك في الشروع بفكرته على حد تعبيره.

الوصول إلى عطري "Money" و "Her Money" مرّ بمراحل كثيرة أبرزها انتقاء الاسم الذي عبّر فيه باتريك عن طبيعة المنتج والغرض من صناعته، وكذلك الاستعانة بخبير العطورات المشهور عالمياً لاري موريسون الذي سبق له ابتكار الكثير من العطورات التي حققت رواجاً منقطع النظير.

وللوصول إلى رائحة شبيهة بتلك الخاصة بالدولارات أدخلت في تركيبة العطر زيوت ومواد كيميائية، علماً أنه يمكن شراء العطرين من الإنترنت بسعر 35 دولار أمريكي.


1 التعليقات:

ali masher يقول...

هههه عجيب والله عشنا وشفنا شكرا على التدوينة اخي صهيب

إرسال تعليق